اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار الذهب ترتفع أكثر من 3%

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم السبت، أكثر من 3%، مع تراجع الدولار، على خلفية بيانات أظهرت ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة، وأثارت التفاؤل بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي، سيكون أقل تشدداً في رفع أسعار الفائدة مستقبلاً.

 

وذكرت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنه “خلال جلسة الجمعة، زاد الذهب في التعاملات الفورية بنحو 3.2% إلى 1681.87 دولار للأونصة. وارتفع المعدن النفيس 2.25% خلال أسبوع. وهو أعلى ارتفاع أسبوعي بالنسبة المئوية منذ نهاية يوليو/تموز”.

وبعد صدور بيانات الوظائف، انخفض مؤشر الدولار 1.8%، مما جعل الذهب المقوم بالدولار الأمريكي. أكثر جاذبية للمشترين في الخارج.

ورفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة الأربعاء، بمقدار 75 نقطة أساس، لكنه أشار إلى أنه سيقلل قريباً حجم الزيادات المقبلة في أسعار الفائدة. لمنح الاقتصاد الوقت اللازم لاستيعاب أسرع وتيرة في تشديد السياسة النقدية. منذ 40 عاماً.

ويعتبر الذهب وسيلة للتحوط من التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يؤثر بالسلب على جاذبية الأصول. التي لا تدر عائداً.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في التعاملات الفورية 6.9% إلى 20.80 للأوقية. وتتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية 8.3%. وزاد البلاتين 4.3% إلى 957.97 دولار. وصعد البلاديوم 3.8% إلى 1869.62 دولار.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى