صحة وطب
أخر الأخبار

أسباب الإصابة والعلاج والوقاية من لين العظام

لين العظام مشكلة مرضية يصاب بها البعض، وبحسب تقرير نشر في موقع “verywellhealth” الطبي المعني بالصحة العامة والأمراض، فإن لين العظام من الأمراض التي يمكن بالفعل، الوقاية منها مبكراً.

 

وقدم التقرير، مجموعة من أبرز طرق الوقاية من هذه المرض الذي يصيب العظام. مسبباً أعراضاً مرضية كثيرة.

طرق الوقاية من لين العظام

 

-تبدأ من خلال الاهتمام بالمكملات الغذائية وتناول الفيتامينات والمعادن الصحية التي تحتاجها العظام. وهو ما يجب الكشف عنه مبكراً بشكل دوري، فضلاً عن المتابعة لدى المختص الذى يشخص جيداً. ويصف المكملات الصحية اللازمة.

-تعزيز صحة العظام منذ الصغر تقي الإصابة بلين العظام. من خلال الاهتمام بضبط النظام الغذائي، وجعله أسلوب حياة صحية متكامل.

-ممارسة الرياضة المنتظمة أحد أهم الممارسات التي تجعلك في وقاية تامة. من لين العظام ومشكلاته.

-الاهتمام بقياس ومعادلة فيتامين د في الجسم. والبحث عن مكملات غذائية، تعزز من نسبته الحركة والنشاط، أهم أسباب الوقاية. من كل أمراض العظام.

وأكد التقرير، أن “هذا اللين له الكثير من العلامات والأعراض. والتي منها أن السبب الرئيسي في الإصابة به يكمن في نقص فيتامين د بشدة. مما يجعل العظام غير ناضجة بالفعل، ويصعب معها امتصاص الكالسيوم بشكل أمثل، مما يؤدي إلى الإصابة. بالكسور والألم والوجع في العظام، كعرض ظاهر”.

وأوضح استشاري العلاج الطبيعي بمعهد ناصر، الدكتور إسلام الصغير، أن “لين العظام يظهر على المريض به في شكل أعراض مختلفة التأثير. من حالة لأخرى وفقاً لحدتها، ولكن قد تظهر بعض الأوجاع في الجسم والعظام متفاوتة بين الحين والآخر. خاصة في الفخذين وصعوبات في الاتزان والمشي لدى بعض مرضاه”.

وأكمل، “كذلك قد يعاني المريض على المدى الطويل. من حالة ضعف في العضلات والأعصاب والقوة العامة للجسم. مما يتطلب تشخيص العرض على المختص، ومقارنة الشكوى المستمرة من المريض به”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى