الامنالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أركان الجيش تعلن العمل لإنشاء جدار صدّ على الحدود مع سوريا

كشفت رئاسة أركان الجيش، اليوم الخميس، عن العمل على إنشاء جدارِ صدٍّ على  الحدود الغربيَّة مع سوريا.

وقال معاون رئيس أركان الجيش للعمليات الفريق الركن قيس المحمداوي، للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنَّ “هناك عملاً جباراً من قيادة الحدود المشتركة وبإشراف رئاسة أركان الجيش منذ سنتين لتأمين الحدود لاسيما الغربية مع سوريا“. مضيفا أنَّ “المنظومات الموجودة هناك أفضل بكثير من السابق سواء أكانت الإدارية أم التحصينات أم المراقبة وما يتعلق بالمسيرات والبالونات والكاميرات الحرارية”.

وتابع أنَّ “هناك نيَّةً لإنشاء جدار على الحدود، إلَّا أنَّ التحصينات الموجودة حالياً توفِّر الأمن اللازم”. مؤكداً أنَّ “هناك عملاً لإنشاء خطِ صدٍّ من الجيش حصراً على الحدود لتأمينها”.

وأضاف المحمداوي أنَّ “الأبطال من الداخلية والدفاع متواجدين بأعداد كبيرة في الحدود ويتم رفدهم بمنظومات وبشكل كامل”. موضحا أنَّ “زيارة القائد العام للقوات المسلحة الى الحدود كانت مهمة. إضافة إلى زيارات للقادة الميدانيين بشكل متواصل والإجراءات المتخذة عالية”.

وأردف بالقول إنَّ “القوات الأمنية متواجدة في الحدود، إلَّا أنَّ العوائل بحاجة الى تأهيل وادخالهم ضمن المؤسسات على شكل وجبات وهذا ما تقوم به السلطات العراقية بتدقيق أمني وادخال قسم منها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى