اخبار اسلامية
أخر الأخبار

إحياءً لأربعينية الإمام الحسين (ع).. حشود مليونية تتوافد لكربلاء

شهدت مدينة كربلاء، أمس الثلاثاء، توافد الحشود المليونية القادمة من جميع محافظات البلاد وأنحاء العالم لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام”.

وبحسب ما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “المرقدين الطاهرين للإمام الحسين ومرقد أخيه أبي الفضل العبّاس عليهما السلام، شهدا توافد مواكب العزاء، وهي تعلن بدء صفحات جديدة من صفحات العزاء الأربعينيّ الخالد”.

وتوافدت المواكبُ واحداً تلو الآخر على شكل مجاميع عزائيّة منتظمة، حيث يكون انطلاقها من شارع القبلة مروراً بالصحن الحسيني المطهر، مرددة القصائد التي تبيّن مدى الألم الكبير الذي يعتصر قلوب الشيعة في هذه الذكرى العظيمة، وهي ذكرى أربعينيّة سيّد الشهداء عليه السلام.

ليتوجّهوا بعد ذلك إلى الصحن العباسي المطهر، مارين بساحةَ ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن وهم يستذكرون عظم المصيبة ويواسون العترة الطاهرة.

يذكر أن دخول هذه المواكب التي تمثّل أغلب محافظات العراق سيستمرّ لمدّة يومَيْن، تبعاً لخطّةٍ وُضِعت لحركة مسيرها بدءاً من انطلاقها حتّى ختامها، وبما يضمن انسيابيّة وسهولة حركتها وعدم تقاطعها مع حركة الزائرين، من خلال مساراتٍ وُضِعت لهذا الغرض

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى