محلي
أخر الأخبار

‘أحدها يخص العجلات السياحية الداخلة عبر كردستان‘.. المنافذ تتخذ عدة قرارات جديدة

اتخذت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأربعاء، عدة قرارات جديدة، أحدها يتعلق بالعجلات السياحية الداخلة عبر منافذ إقليم كردستان.

 

وأكد بيان للهيئة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس هيئة المنافذ الحدودية، ترأس اجتماع مجلس الهيئة الرابع لسنة 2022، عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة وبحضور الأعضاء كافة”.

وأوضح، أنه “تمَّت مناقشة جدول الأعمال واتخاذ عدد من القرارات، منها وضع ضوابط لإحكام السيطرة على دخول العجلات السياحية. من خلال تفعيل ختم خاص يتم من خلاله عدم السماح لأي مقييم أو مغترب بمغادرة البلد. إلا بعد قيامه بإخراج العجلة التي تم إدخالها من قبله مسبقاً”.

وأشار البيان، إلى أن “القرارات تضمنت أيضاً تكليف الشركة العامة للنقل البري بتقديم أسماء وأرقام الشواصي وأنواع العجلات التي تم دخولها بكفالة برية. على أنها سياحية، إلى الهيئة العامة للجمارك، على أن تقوم الجمارك بمفاتحة مديرية المرور العامة لوضع إشارات حجز على العجلات التي لم تغادر أصولياً”.

وتابع، “وكذلك إقامة الشكوى بحق حائزيها والصادرة لهم كفالة. أو من أبرمت إليهم وديعة حسب قانون الجمارك لمحاسبتهم وفق القانون وبأثر رجعي. لعدم قيامهم بإخراج تلك العجلات”.

ولفت البيان، إلى أن “القرارات شملت كذلك قيام ممثل الإقليم في مجلس الهيئة بتزويد الهيئة العامة للجمارك الاتحادية والمديرية العامة للجوازات والسفر والجنسية. بجرد أسبوعي للعجلات السياحية الداخلة عن طريق منافذ الإقليم. ليتم إعمامها على المنافذ الاتحادية لمنع مغادرة كل من أشرت بحقه إدخال عجلة سياحية من منافذ الإقليم”، مبيّناً “فضلاً عن التأكيد على الهيئة العامة للجمارك بضرورة تصليح أجهزة السونار في حال تعرضها لأي عطل. بالتنسيق مع مديرية مكافحة المتفجرات في وزارة الداخلية”.

وذكر، أنه تمت “مناقشة العديد من الفقرات التي لها دور في تسهيل عملية التجارة، مع التأكيد على التنسيق المستمر بين الدوائر العاملة. تحقيقاً للمصلحة العامة”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى