صحة وطب
أخر الأخبار

أبرز النصائح للحفاظ على الصحة العامة أثناء برودة الطقس

يتعرض البعض لمشاكل صحية، نتيجة لانخفاض درجات الحرارة وزيادة برودة الطقس، وفي هذا التقرير سنتعرف على أبرز النصائح للحفاظ على الصحة العامة أثناء برودة الطقس، وفقاً لموقع “doctissimo”.

 

وبيّن التقرير، أن “انخفاض درجات الحرارة يتسبب في زيادة وتفاقم الإصابة بالأمراض المعدية. ولذا عليك تهوية منزلك أو مكان عملك، وتناول نظام غذائي متوازن وصحي والتدفئة الجيدة للجسم. وهذه من أهم النصائح للوقاية من الأمراض. مثل: نزلات البرد والأنفلونزا”.

وشدد، على أن “تهوية منزلك في الشتاء يعد من الأمور الجيدة التي تحميك وتطهر المنزل من الأوبئة والجراثيم. ولذا قم بفتح النوافذ في الصباح والمساء، على فترات متتابعة من 5 إلى 10 دقائق. للسماح بتنظيف المنزل من خلال تجديد الهواء والتخلص من الغبار والرطوبة وغيرها من الملوثات. التي يمكن أن تسبب الحساسية أو صعوبات في التنفس”.

وحث التقرير، على “ضرورة التدفئة الجيدة للجسم، والسبب يرجع إلى أن الشعور بالبرودة. يزيد من فرص التعرض للإصابة بالعدوى الفيروسية والبكتيريا. لأن المناعة تقل، وبالتالي تصبح أكثر عرضة للأمراض”.

وعليك عند الخروج من المنزل تغطية أطرافك التي تفقد الحرارة بسرعة. ومنها الرأس، اليدين، القدمين، الرقبة، وكذلك الأنف والفم باستخدام وشاح لاستنشاق هواء أقل برودة. كما يجب عليك زيادة عدد طبقات الملابس للحفاظ على تدفئة الجسم.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى