اقتصاد
أخر الأخبار

‘أبرزها الذهب والخضروات والفواكه‘.. ارتفاع الصادرات التركية إلى العراق

ارتفعت صادرات تركيا إلى العراق، من الذهب والخضراوات والفواكه، خلال الشهر الأول من السنة الحالية مقارنة بالشهر نفسه من السنة الماضية، حسبما بيّنه مركز عراق المستقبل للدراسات الاقتصادية، اليوم الأحد.

 

وقال رئيس المركز، منار العبيدي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “قيمة صادرات تركيا من الذهب بشهر كانون الثاني. بلغت 1232024 مليون دولار، بارتفاع بلغت نسبته 97%، حيث كانت قيمة صادراتها من الذهب إلى العراق. في كانون الثاني 2022 بحدود 63 مليون دولار أمريكي”.

وتابع، “أما صادرات تركيا من الفواكه والخضراوات. فبلغت في شهر كانون الثاني من العام الحالي ما قيمته 91 مليون دولار. بارتفاع بلغت نسبته 90%، حيث كانت قيمة صادراتها في شهر كانون الثاني من العام الماضي 48 مليون دولار. فقط”.

ورجّح العبيدي، أن “تكون هذه الزيادة بسبب اضطرار تجار كلا السلعتين. من دخول منصات التحويل الرسمية، والكشف عن قيمة البضائع الحقيقية. للحصول على الدولار في تركيا، بعد أن كانت عملية التحويل سابقاً تتم خارج المنظومة المصرفية. ويتم تهريب أغلب السلع دون الكشف عنها”، مردفاً بالقول: “كما أن هناك زيادة في الاعتماد على الفواكه. والخضراوات التركية”.

ونوه، إلى أن “مجمل الصادرات التركية إلى العراق. حققت في الشهر الأول من السنة، ارتفاعاً ملحوظاً مقابل السنة الماضية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى