الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘أبرزها التماس الكهربائي‘.. الدفاع المدني تحصي عدد حوادث الحريق في البلاد خلال 2022

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الأحد، عن عدد حوادث الحريق في البلاد خلال 2022، فيما كشفت أن مجموعها بلغ 32477 حادثاً.

 

وذكر بيان للدفاع المدني، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه تم “تسجيل 32 ألف و477 حادث حريق خلال عام 2022 في عموم المحافظات. عدا إقليم كردستان”، لافتاً إلى أن “الإحصائية شملت حوادث حريق التي اندلعت داخل مباني حكومية وتجارية، ومصانع ومعامل ومخازن ودور سكنية. وأراض زراعية وحقول وعجلات، وغيرها”.

وأشار، إلى أن “بغداد تصدرت المحافظات بعدد الحوادث، فيما سجلت محافظة كركوك أقل إحصائية. حيث بلغت 906 حادث حريق مسجل، مسفرة عن خسائر بشرية ومادية كبيرة”.

وأوضح البيان، أن “أسباب حوادث الحريق توزعت ما بين التماس كهربائي، إذ أن 13 ألف و297 حادثاً. حدث نتيجة تذبذب التيار الكهربائي الوطني والشبكات العنكبوتية للأسلاك الكهربائية المتدلية للمولدات الأهلية. لتشكل 47% من مسببات اندلاع حوادث الحريق في العراق”.

وتابع، أن “عبث الأطفال تسبب بـ 5589 حادثاً، فيما تسبب الإهمال باندلاع 2126 حادثاً، وأعقاب السكائر تسببت باندلاع 1362 حادثاً. وحريق العمد بفعل فاعل تسبب باندلاع 1280 حادثاً، وتسببت الحريق بسبب شرارة خارجية باندلاع 878 حادثاً. في حين أن حوادث حريق التسريب الغازي بلغت 774 حادثاً، وحوادث تسريب الوقود بلغت 222 حادثاً”.

ونوه البيان، إلى أن “حوادث حريق بسبب نزاع عشائري بلغت 120 حادثاً، فيما بلغت حوادث حريق اصطدام وسائل النقل 116 حادثاً. وحوادث الحريق بسبب احتراق ذاتي بلغت 25 حادثاً، علاوة على حوادث الحريق بسبب انفجار. بلغت 18 حادثاً”، مبيّناً أن “أسباب متفرقة أخرى سجلتها مديرية الدفاع المدني، من خلال تقارير الأدلة الجنائية المحددة والمعنية. وفق القانون للتحقيق بأسباب الحوادث”.

وأكد، أن “المديرية تسعى جاهدة لنشر الوعي الوقائي التوعوي، وإشاعة ثقافة الحماية الذاتية بين المواطنين لتقليل عدد الحوادث المسجلة. وتفادي الخسائر والإصابات البشرية، فضلاً عن تقليل الخسائر المادية التي ترهق الاقتصاد الوطني وتستنزف طاقات موارد المديرية من مواد الإطفاء. إضافة إلى الاندثار الداخلي لعجلاتها الاختصاصية المهمة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى