منوعات
أخر الأخبار

“آبل” تتخلى عن تقنية موجودة في العديد من هواتف “آيفون”

أفادت بعض مواقع الإنترنت، اليوم السبت، بأن شركة “آبل” ستتخلى عن إحدى التقنيات، التي استعملت في العديد من هواتف “آيفون”.

 

وبيّنت تقارير تداولتها مواقع صينية، أن “آبل قد لا تستعمل تقنيات الماسح الضوئي لبصمات الأصابع. في أي نوع من أجهزة آيفون المستقبلية”، مضيفة و”أن الشركة أغلقت معظم الأدوات التي استخدمتها. لإنتاج وتمكين تقنيات Touch ID في الماضي، وآخر هاتف أتى بهذه التقنيات. هو هاتف iPhone SE الذي أطلق عام 2022”.

وتبعاً للتوقعات، فإن “آبل ستطور جيلاً جديداً من أجهزة iPhone SE. وسيعتمد الجيل الرابع من هذه الأجهزة على تقنيات التعرف على الوجوه (Face ID). لفك قفل الشاشة وتأمين حماية البيانات في الهاتف”.

وكانت العديد من التقارير، التي صدرت السنة الماضية، قد أشارت إلى أن تقنيات “Touch ID” ستعود لهواتف آيفون. كما ذكرت بعض مواقع الإنترنت، أن آبل تعمل أيضاً على تطوير تقنيات Face ID. لتكون مستشعراتها مدمجة في شاشات الهواتف.

يذكر أن “آبل”، طرحت مع نظام “iOS 17” الجديد. العديد من المزايا التي تجعل هواتف آيفون، أكثر عملية وفائدة للمستخدمين.

ومن بين أبرز الأمور التي سيحصل عليها المستخدمون مع “iOS 17”. هو ميزة “الانتظار” التي تتعلق بشاشة القفل في الهاتف، ففي حال كان الهاتف موصولاً بالشاحن وشاشته مقفلة. يمكن للمستخدم تدوير الجهاز ليصبح بالوضع الأفقي. لتظهر له على شاشة القفل أدوات تتعلق بالتذكيرات والوقت وحالة الطقس. والعديد من الأشياء الأخرى.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى