الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

يومياً.. 450 طائرة تعبر الأجواء العراقية

كشفت الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية التابعة لوزارة النقل، اليوم الأربعاء، أن عدد الطائرات العابرة للأجواء العراقية تخطت حاجز الـ450 طائرة يومياً.

وقال مدير عام الشركة نزار ابراهيم الزيادي في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إن “هذا الإنجاز يعد محصلة التوجيهات السديدة لوزير النقل ناصر حسين الشبلي وجودة الخدمات الملاحية المقدمة من قبل منتسبي الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية. وبالأخص المراقبين الجويين في وحدات الرقابة الجوية والتزامهم بمعايير منظمة الطيران المدني الدولي ICAO . وحرصهم العالي على سلامة الأجواء العراقية لتصبح ممراً آمنا يربط شرق الأرض بغربها”.

من جانبه، أوضح مدير قسم ادارة الحركة الجوية علي نعمة عباس أن “الزيادة بأعداد الطائرات العابرة للأجواء العراقية وصلت الى اكثر من 450 طائرة. مقارنة بذات الفترة من العام الماضي التي كانت 250 طائرة”.

وتابع عباس أن “ذلك بعد الاتصالات المكثفة مع منظمة الطيران الفيدرالي FAA. والاجتماعات المتعددة تم الاعلان من قبلها عن رفع اعلان الطيارين NOTAM الخاص بالفضاء الجوي العراقي. حيث اعتبر الارتفاعات العالية من فوق 32000 قدم كارتفاعات آمنة وصالحة لمرور وعبور شركات الطيران العالمية في الاجواء العراقية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى