صحة وطب
أخر الأخبار

‘يعزز المناعة‘.. فوائد تناول كوب من الزبادي بشكل يومي

كشف موقع “Healthline”، اليوم الأربعاء، عن فوائد الزبادي، والذي يعتبر غذاء أساسي حول العالم، حيث يستهلكه معظم الناس من أجل أمعاء صحية.

 

وبيّن الموقع، أن “فوائد تناول كوب من الزبادي يومياً، تأتي على الشكل الآتي:

1-يساعد على إنقاص الوزن: من المعروف أن الزبادى، مفيد للغاية لفقدان الوزن، لأنه يثبط نمو هرمونات الستيرويد أو الكورتيزول. مما يزيد من التحكم في الشهية وتفادى المخاطر الناتجة عن السمنة.

2-تعزيز وتقوية المناعة: الزبادى هو غذاء بروبيوتيك ممتاز لمحاربة الجراثيم المسببة للأمراض. لاحتوائه على البكتيريا الحية النشطة، وبالتالي تحسين المناعة أيضاً.

3-تقوية الأسنان والعظام: يعد الزبادي غني جداً بالكالسيوم والفوسفور، وهي معادن مهمة جداً لصحة العظام والأسنان. ليس ذلك فحسب، بل يمكن أن يمنع التهاب المفاصل، لذلك يجب تناول الزبادي مع كل وجبة.

4-مفيد لصحة القلب: ما يقرب من 60% من الناس حول العالم يموتون من أمراض القلب، ولكن الزبادي يمكن أن يفيدك بالفعل في تحسين صحة قلبك. حيث يمنع تكوين الكوليسترول وبالتالي يتحكم في ارتفاع ضغط الدم، إلى جانب ذلك يقلل من مخاطر ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار وضغط الدم وبالتالي تحسين صحة القلب”.

5-يُعزز صحة البشرة والشعر: للحصول على بشرة نقية وصحية، يمكنك إضافته إلى دقيق الحمص والجير لعمل ماسك للبشرة وغسله بعد 15 دقيقة. حيث يعمل الزبادي كمبيض طبيعي ويجعل البشرة تبدو أكثر تناسقاً، ويمكنك أيضاً وضعه على شعرك للحصول على شعر لامع وصحي”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى