اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

‘وسط مخاوف بشأن الطلب‘.. أسعار النفط تنخفض

انخفضت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد ارتفاعها 2% في الجلسة السابقة، مع تجاهل المستثمرين لتأثير تخفيضات الإنتاج الروسية، وركزوا بدلاً من ذلك على مخاوف الطلب قصيرة الأجل الناجمة عن صيانة المصافي، في آسيا والولايات المتحدة.

 

ووفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت تراجعت 69 سنتاً أو 0.8% إلى 85.70 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 04:20 بتوقيت جرينتش. بعد ارتفاعها 2.2% يوم الجمعة”.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 79.04 دولاراً للبرميل منخفضاً 68 سنتاً أو 0.9٪. بعد ارتفاعه 2.1٪ في الجلسة السابقة.

وارتفعت الأسعار يوم الجمعة، بعد أن قالت روسيا، ثالث أكبر منتج للنفط في العالم، إنها ستخفض إنتاج الخام في مارس/آذار بواقع 500 ألف برميل يومياً، أو نحو 5% من الإنتاج، رداً على القيود الغربية على صادراتها. التي فُرضت على البلاد.

وارتفع كلا العقدين بأكثر من 8% الأسبوع الماضي، مدعومين بالتفاؤل بشأن تعافي الطلب في الصين. أكبر مستورد للخام في العالم والمستهلك الثاني للنفط. بعد إلغاء قيود “COVID” في ديسمبر/كانون الأول.

وقال ستيفانو جراسو، كبير مديري المحفظة بـ”8 VantAge” في سنغافورة، إن “خفض 500 ألف برميل يومياً. سيعيد روسيا إلى التوافق مع حصتها في أوبك+، حيث أن موسكو تنتظر التصدير حالياً”.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها من بينهم روسيا، في أكتوبر/تشرين الأول، فيما يعرف باسم “أوبك+”. على خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يومياً، أي نحو 2٪ من الطلب العالمي.

وصرح مسؤولون في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، بأن “أسعار النفط قد تستأنف صعودها إلى 100 دولار للبرميل في وقت لاحق من هذا العام. بفعل تعافي الطلب الصيني ونمو المعروض المحدود بسبب قلة الاستثمار في الولايات المتحدة. أكبر منتج للنفط في العالم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى