اقتصاد
أخر الأخبار

‘وسط توقعات برفع سعر الفائدة‘.. أسعار الذهب تستقر

شهدت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، استقراراً، بعد أن قفزت بما يصل إلى 1.2% في الجلسة السابقة، مع تركيز المستثمرين الحذرين على مسار رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي، أسعار الفائدة، بعد بيانات متأرجحة بشأن الوظائف.

 

ووفقاً لتقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، فإنه “لم يطرأ تغيير على سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1611.48 دولاراً للأونصة (الأوقية). في الساعة 04:48 بتوقيت جرينتش، واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1722.50 دولاراً”.

هذا، ومن المتوقع تمسك مجلس الاحتياطي الاتحادي، برفع أسعار الفائدة بشكل كبير، في الأشهر المقبلة لتخفيف التضخم. ولكن ارتفاع معدلات البطالة في الولايات المتحدة وتباطؤ نمو الأجور، جعل التجار يراهنون على أن تكاليف الاقتراض في العام المقبل. قد لا ترتفع إلى المستوى الذي كان متوقعاً سابقاً.

ووظفت الشركات في الولايات المتحدة عدداً أكبر مما كان متوقعاً في شهر أغسطس/ آب الماضي. ولكن نمو الأجور بشكل طفيف وارتفاع معدل البطالة إلى 3.7%. يشير إلى أن سوق العمل بدأت في التراجع. وتزيد أسعار الفائدة المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب وتعزز الدولار.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، استقر سعر الفضة في المعاملات الفورية عند 18.03 دولاراً للأوقية. وانخفض البلاتين 0.2% إلى 833.34 دولاراً، وانخفض البلاديوم 0.3% إلى 2015.81 دولاراً.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى