اقتصاد
أخر الأخبار

‘وسط ارتفاع أسعار القمح‘.. مجاعة تهدد دول العالم

تحدثت تقارير صحفية، اليوم السبت، عن مجاعة تهدد العالم وسط ارتفاع أسعار القمح وترجيحات بانخفاض المحصول العالمي للمرة الأولى خلال 4 سنوات، الأمر الذي دفع دولاً لإيقاف بيع محاصيلها وأخرى لإعلان نفاده قريباً.

 

وذكر تقرير لصحيفة “Financial Times”، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “من المرجح أن ينخفض ​​إنتاج القمح العالمي للمرة الأولى منذ 4 سنوات. وفقاً لتوقعات الحكومة الأمريكية التي قامت بمراقبة موسم المحاصيل المقبل عن كثب. مما يؤكد المخاوف من زيادة تعقد الإمدادات وارتفاع أسعار المواد الغذائية“.

وأشار، إلى أن “أسعار القمح ارتفعت بعد أن أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية أول تقديراتها العالمية لموسم المحاصيل 2022-23 يوم الخميس. حيث ارتفعت العقود الآجلة للمحصول الجديد، تسليم سبتمبر/أيلول، والمتداولة في شيكاغو، إلى 12 دولاراً للبوشل، بزيادة 8% على مدار الأسبوع، قبل أن تتراجع قليلاً”.

وتابع التقرير، أنه “تم تداول عقود القمح الآجلة في “يورونكست” عند أعلى مستوى في شهرين، عند 411.50 يورو للطن”، لافتاً إلى أن “تجار الحبوب وشركات الأغذية والحكومات، يراقبون الإمدادات عن كثب منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، التي عطلت الزراعة في أوكرانيا. التي هي واحدة من أكبر خمس دول مصدرة للقمح”.

ويوم الخميس الماضي، توقعت وزارة الزراعة الأمريكية، أن “إنتاج القمح الأوكراني سينخفض ​​بنسبة أكبر من المتوقع، بنسبة 35% عن العام السابق. إلى 21.5 مليون طن”.

ورجحت، أن “يصل إجمالي إنتاج القمح العالمي في الفترة 2022-23 عند 774.8 مليون طن، وهو أول انخفاض منذ موسم 2018-2019”.

ومن المتوقع أن تبلغ المخزونات الاحتياطية العالمية 267 مليون طن. بانخفاض للعام الثاني على التوالي وأدنى مستوى في 6 سنوات.

من جهته، أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن “الحرب في أوكرانيا كشفت الطبيعة المترابطة وهشاشة النظم الزراعية. مع عواقب وخيمة على الأمن الغذائي”، في إشارة إلى تقرير عن أزمة الغذاء العالمية نشر في وقت سابق من هذا الشهر.

ونوه، إلى أن “عدد الأشخاص الذين يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد بلغ حداً قياسياً. 193 مليوناً في عام 2021″.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى