دولي
أخر الأخبار

وزير الطرق الإيراني: خط سكة الحديد بين طهران وموسكو سينتهي خلال عامين

أعلن وزير الطرق وبناء المدن الإيراني، مهرداد بذرباش، اليوم السبت،  بأنّ العمل في مشروع خط سكة حديد “رشت آستارا” بين إيران وروسيا سوف ينتهي خلال العام أو العامين المقبلين.

 

 

وذكر بذرباش في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز” أن “تم إنجاز نحو 20 كلم من أعمال بناء السكة الحديدية هذه. وفي العام أو العامين المقبلين سنشهد الانتهاء من هذا المشروع. رغم وجود قيود وعراقيل قانونية لدى كلا الجانبين يجري حلها”.

وفي وقت سابق، أوضح  الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أن “اتفاق إنشاء خط سكة الحديد رشت آستارا. يمثّل خطوة استراتيجيةً مهمةً نحو التعاون بين إيران وروسيا”.

وأضاف، أنّه “على إيران وروسيا استخدام كل قدراتهما لتنفيذ المشاريع الاقتصادية المشتركة”. لافتاً إلى أن “توقيع الاتفاقية يأتي في إطار تعزيز التعاون بين إيران وروسيا”.

بدوره، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، “إنّ إطلاق خط سكة حديد “رشت آستارا”. وهو جزء من ممر النقل الدولي بين الشمال والجنوب. سيسمح بتنويع التدفقات العالمية وسيكون للنقل على طول الطريق مزايا تنافسية”.

يشار إلى أن، طول الطرق المشتركة لإرسال البضائع من الهند إلى سانت بطرسبورغ وروسيا. يبلغ نحو 14500 كلم، في حين لا يتجاوز الممر الإيراني على هذا الطريق 7200 كلم. ما يعني تقليص 40% من وقت “الترانزيت”، بالإضافة إلى 30% من نسبة تكاليف الشحن.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى