محلي
أخر الأخبار

وزير البيئة يؤكد حرص العراق على تعزيز التعاون مع البعثة الدولية والمجتمع الدولي لمواجه تأثير التغيرات المناخية

أكد وزير البيئة نزار ئاميدي، اليوم الثلاثاء، حرص الحكومة العراقية على تعزيز التعاون والتنسيق مع البعثة الدولية والمجتمع الدولي أجل تفعيل الإجراءات المتخذة لمواجه تأثير التغيرات المناخية.

وأفادت وزارة البيئة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن ” وزير البيئة نزار ئاميدي، استقبل بلاسخارت ونائب الممثل الخاص والمنسق المقيم في العراق غلام اسحق. ونائب الممثل الخاص للشؤون الإنسانية والمساعدة الانتخابية كلاوديو كوردون”.

وبحسب البيان، أوضح ئاميدي، “حرص الحكومة العراقية على تعزيز التعاون والتنسيق مع البعثة الدولية. والمجتمع الدولي من أجل تفعيل الإجراءات المتخذة لمواجه تأثير التغيرات المناخية والاستعداد لمشاركة مميزة وفاعلة في مؤتمر التغيرات المناخية القادم في دبي cop  28 من خلال تشكيل الوفد التفاوضي الوزاري. والفني الذي ترأسته الوزارة بمشاركة الوزارات والجهات القطاعية والمنظمات الدولية والمحلية الفاعلة”.

وأردف، أن “الحكومة جادة ويشهد العام المقبل انطلاقة في الإدارة الرشيدة للمياه واعتماد وسائل الري الحديثه واستخدام بذور ومزروعات كثيرة الإنتاج وقليلة الاستهلاك للمياه. فضلا عن إقامة حملة وطنية توعوية تتبناها دائرة التوعية والإعلام البيئي ومديرية التغيرات المناخية عبر إقامة. ورشات وندوات وتشمل كل القطاعات العامة والخاصة ومنظمات المجتمع المدني واعتماد مخرجات. وتوصيات مؤتمر العراق للمناخ الذي عقد في البصرة اذار الماضي “.

من جانبها شددت “مبعوثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت انها ماضية بإحاطة مجلس الأمن والمجتمع الدولي بخصوصية تأثر العراق بالتغيرات المناخية. والجفاف ومخاطره على الأمن القومي والأمن الغذائي وانعكاساته على الوضع المعيشي للمناطق الهشة. واحتمال تزايد الهجرة من مناطق توقفت فيها الانشطة الزراعية والحياتية بسبب الجفاف ومخاطر ذلك على زيادة معدلات البطالة. منوهة بأهمية تدعيم الجهد الحكومي والدولي في دعم العراق في كل الجوانب لتخطي تلك المرحلة. وإكمال مشوار الإعمار والبناء في عموم البنى التحتية”.

كما أشادت بلاسخارت “بالتطور الكبير الذي تشهده الوزارة بالرؤية الجديدة في إدارة الملفات المهمة. والتعديل المهم في الهيكل الفني برفع مستوى التغيرات المناخية والبيئة الحضرية من مستوى أقسام الى مديريات بصلاحيات كبيرة لمنحها الفرصة للانفتاح للجميع. والنهوض بعملها بمستوى يناسب اهمية هذه المرحلة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى