محلي

وزارة الهجرة تنسق مع مركز دولي مختص لإعادة اللاجئين العراقيين طوعاً

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم السبت، التنسيق مع مركز دولي مختص لإعادة اللاجئين العراقيين طوعا من اربع دول. بينما أعلنت تخصيص مبالغ لتسهيل عودة العالقين منهم على الحدود البيلاروسية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة علي عباس جهاكير للصحيفة الرسمية. تابعها “النعيم نيوز” أن “تخصيص المبالغ للعراقيين العالقين على الحدود البيلاروسية. جاء خلال مباحثات دولية أجرتها الوزارة مع بعثة الأمم المتحدة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، اسهاما في حل ازمتهم”.
وتابع، انه “تم خلال المباحثات أيضا. التأكيد على التعامل مع المهاجرين على الحدود البيلاروسية والبولندية والليتوانية هناك. وفق المعايير الدولية. واحترام مبادئ حقوق الانسان. إضافة الى تقديم الخدمات الواجب توفرها لهم”.
واكد جهاكير ان “الوزارة تعمل على تخفيف معاناة اللاجئين والحفاظ على حياتهم وضمان تعامل تلك الدول معهم وفق القوانين والمعايير الدولية”، منوها بانه “تم توجيه دعوة الى منظمات الأمم المتحدة. من اجل دعمهم”. وعلى الصعيد نفسه. افاد الوكيل الإداري للوزارة كريم النوري للصحيفة الرسمية” بأن “الوزارة تعنى بشكل كبير بملف العراقيين في دول المهجر. وتتابع أوضاعهم هناك مع تلك الدول، لاسيما بعد مشاركتها بالمنتدى الدولي لاستعراض الهجرة بهدف تعزيز الدور الاممي لحل ازمة المهاجرين”.
وأضاف، انه “تم التنسيق مع المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة (ICMPD) لدعم المهاجرين وتوفير الظروف اللازمة لعودتهم طوعا من دول بيلاروسيا وبولندا وليتوانيا ولاتفيا”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى