الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزارة العمل تعتزم صرف الدفعتين الأخيرتين من رواتب الحماية

كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، اليوم الأحد، أن الوزارة تدرس إمكانية شمول زوجة المستفيد من الاعانة الاجتماعية بقرض المشاريع الصغيرة المقدم من دائرة العمل والتدريب المهني، من دون قطع الاعانة عن زوجها المستفيد.

وأضاف وزير العمل في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. أنه “بالإضافة لذلك مساعدة المستفيدين من الاعانة في الحصول على فرصة عمل او قروض لتحسين وضعهم المعيشي”. مشيرا الى ضرورة أن “يكون التعامل انسانياً مع الفئات المستفيدة. وان القوانين تم تشريعها بناءً على مصلحة الفئات التي تعنى بها الوزارة”.

وتابع الركابي أن “الوزارة تمكنت من تأمين التخصيصات المالية لصندوق الحماية الاجتماعية. واستكملت الاستعدادات لصرف الدفعتين الأخيرتين من الإعانة الاجتماعية لعام 2021 في أوقاتها المحددة”. مضيفا أنه “تم الايعاز بمعالجة ملف تحليل نتائج خط الفقر التي ترد من وزارة التخطيط للمواطنين الذين يظهرون فوق مستوى خط الفقر. وذلك بحسب التعليمات والضوابط الواردة في قانون الحماية» .
وأوضح أن “الوزارة حريصة على إيصال الإعانة الاجتماعية إلى مستحقيها الحقيقيين من الفقراء وعديمي الدخل. اذ يبلغ عدد الاسر المشمولة براتب الحماية الاجتماعية مليونا واربعمئة اسرة في بغداد والمحافظات”. مضيفا أن “المبالغ المستردة من المتجاوزين على الاعانة تتم الاستفادة منها لتعزيز صندوق الحماية الاجتماعية وفق القانون» .
ولفت الركابي إلى أن “فرق الرصد الميداني مستمرة بعمليات الاستجابة للمناشدات والحالات الانسانية التي ترد بشكل مباشر او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي او عبر قنوات التلفاز. وذلك من منطلق اهتمام الوزارة بالفئات الضعيفة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى