محلي
Trending

وزارة التربية تؤكد عدم تحديدها موعداً نهائياً لبدء العام الدراسي الجديد

أكدت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، أنها لم تحدّد، حتى الآن، موعداً نهائياً لبدء العام الدراسي الجديد.

وأفاد المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق في تصريح للوكالة الرسمية،تابعته “النعيم نيوز” إن “وزارة التربية لم تحدد حتى الآن موعداً نهائياً لبدء العام الدراسي الجديد لكي يتم التريث به”. لافتاً الى أن “الأيام المقبلة ستشهد إجراء الامتحانات النهائية لطلبة الصف السادس الاعدادي”.

وتابع فاروق، أنه “في الفترة المقبلة سنشهد أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا ويتحدد على أساسه الدوام الحكومي. وأن تكون هنالك عملية تعليمية تسير بشكل أفضل من السابق”.

وبشأن إجراء امتحانات الصف الثالث في ظل ارتفاع درجات الحرارة وتسجيل إصابات مرتفعة بكورونا. علق فاروق بأن “امتحانات الثالث متوسط انطلقت يوم الأحد، وكان من المزمع إجراؤها في الرابع من الشهر الماضي، إلا أنها تأجلت لأسباب فنية تخص المجتمع”. مشيراً الى أن “الامتحانات انطلقت في ظل تحضيرات وقائية كتعفير المراكز والزام الطلبة بارتداء الكمامات”.

وأضاف أن “هنالك خلية أزمة تدار من وزارتي التربية .والكهرباء حيث إن الأخيرة طالبت التربية بتحديد أماكن المراكز الامتحانية لتزويدها بالطاقة خلال ساعات تأدية الامتحانات”. مبيناً أن “التعاون بين الخلية تم عبر الواتساب لكي تكون الإجراءات سريعة”.

وأوضح، أن “هناك إشكالات معينة حدثت وهي أن المدارس تقع ضمن الأحياء السكنية وليس بمعزل كما في الجامعات التي يمكن تغذيتها بخط كهربائي مستقل. لذلك ربما من الممكن أن ينقطع التيار الكهربائي في مركز امتحاني أو منطقة على حساب منطقة أخرى”.

ولفت فاروق إلى أن “أخذ المسحة من شأن وزارة الصحة حيث إنها تؤخذ داخل المراكز الصحية وليس داخل المراكز الامتحانية. ومن يشك بإصابته من الممكن أن يأتي بورقة فحص طبية من المركز الصحي كي يتم تأجيل الامتحان”. موضحاً أن “أي طالب يشعر بإصابته يجب أن يكون ضمن ورقة من المركز الصحي للمركز الامتحاني كي يدون بأنه مصاب وليس غائبا”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

Related Articles

Back to top button