الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

هيئة النزاهة: إحباط محاولة لتهريب عجلات محملة بأطنان من الحديد في ديالى

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، عن قيامها بتنفيذ عمليَّتي ضبط أحبطت خلالهما محاولة لتهريب عجلاتٍ تحمل أطناناً من مادَّة حديد السكراب، وضبطها حالات تلاعبٍ في منح قرضٍ، خلافاً للضوابط في ديالى.

دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة أفادت في بيان لها تلقته “النعيم نيوز”. بأنَّ” فريق العمل المؤلف في مكتب تحقيق ديالى تمكن من إحباط محاولةٍ لتهريب (8) عجلاتٍ نوع (تريلة) محملة بمادة حديد سكراب السيارات المكبوس. تمَّ تهريبها من الشركة العامَّة للحديد والصلب (إحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن – موقع أبي غريب)”. لافتةً إلى “ضبط مادَّة الحديد ومنع هدرها، إضافة إلى ضبط (10) متَّهمين مشتركين في عمليَّة التهريب”.

 وأضافت الدائرة في هيئة النزاهةأن “فريق عمل المكتب، الذي انتقل إلى المصرف الزراعيِّ في هبهب. تمكَّن من ضبط أوليَّات إضبارة قرضٍ تمَّ منحه خلافاً للضوابط وبدون علم الكفيل”. مبيّنةً “ضبط أصل الكفالة والتعهد وكـتاب التأيـيد الـخاص بالكـفيـل وأصل إقرار الـسلـفـة وطـلب القرض وإشعار الصرف الخاص بالمقترض”.

وأوضحت الدائرة أيضا أنه تم “تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّـتين. اللتين نفذتا بناءً على مذكَّرتين قضائيَّتين، وعرضهما على قاضي محكمة تحقيق بعقوبة المختصِّ بالنظر في قضايا النزاهة. الذي قرَّر نتيجة لذلك تكييف فعل المتَّهمين في القضيَّة الأولى وفق أحكام المادَّة (240) من قانون العقوبات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى