محلي
أخر الأخبار

هيئة السياحة: إبرام اتفاقيات مع دول عربية وإقليمية

أعلنت وزارة الثقافة، اليوم الثلاثاء، إبرام عقود عدة مع نظيراتها في دول الجوار والإقليمية لتسهيل تفويج المجاميع السياحية، فيما أغلقت لجانها التفتيشية 400 شركة غير مجازة.

وقال مدير دائرة المجاميع السياحية في هيئة السياحة التابعة للوزارة مهدي غضبان الساعدي بتصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن هناك اتفاقات مع الجانب الإيراني لتفويج المجاميع السياحية بين الجانبين، فضلاً عن تصفير (الفيزا) مع الشركات السياحية الإيرانية، بشرط أن نتقاضى أجور الخدمات على المجموعات التي يكون عدد أفرادها خمسة فما فوق بقيمة خمسة دولارات لكل فرد، وانتهاء باعداد 200 فرد أو أكثر، إضافة إلى الاتفاق لتعزيز مجالات الاستثمار والضمان الصحي والحماية الأمنية.

وأشار، إلى إبرام اتفاقية بالجانب السياحي أيضاً مع تركيا، وكذلك مع تونس لتفعيل خطوط النقل بين البلدين والمملكة العربية السعودية وسوريا ومصر والأردن والإمارات والبحرين والهند وباكستان التي دخلت حيز التنفيذ، فضلاً عن إبرام اتفاقيات أخرى مع دول أخرى لتفويج المجاميع الخاصة بالسياحة الدينية، لافتاً إلى إصدار 14 دليل سياحي لكل محافظة، إضافة إلى دليل العراق السياحي، بغية استعانة السائحين بها.

وأضاف، أن هناك مشاريع ضخمة تنفذ حالياً منها إنشاء أكبر خمسة فنادق في بغداد منها (الكونتنينتال) بالقرب من السفارة التركية في المنطقة الخضراء وفندق ومول (قلب العالم) في الجادرية و(ريكسوس) السياحي و(كراند شيراتون) و(كراند ميلينيوم)، حيث سيتم افتتاحها نهاية العام المقبل. ولفت الساعدي إلى أن لجان التفتيش والمتابعة في الهيئة مستمرة بمتابعة شركات السفر والسياحة المجازة التي وصلت أعدادها إلى 1108 شركات، منها 400 شركة في بغداد، أما بقية الشركات فتعد كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والبصرة مركزاً لها.

ونوه، بإغلاق 400 شركة مخالفة وغير مجازة، حيث تم تشكيل لجنة بأمر ديواني منذ العام 2012 لمتابعة وغلق شركات السفر والسياحة غير الرسمية، وتم تحديثها مؤخراً بإضافة جهاز الأمن الوطني ليهتم بمتابعة الشركات يومياً وإغلاق المخالفة منها واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى