محلي

نقابة المحاميين تعلن موعد مناقشة مسودة تعديل قانون المحاماة

عقد مجلس نقابة المحامين العراقيين، اليوم الأربعاء، اجتماعه العادي، في مقر النقابة، لمناقشة جدول الأعمال الموضوع على طاولته بهذا الإسبوع .

 

وذكر المجلس، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الإجتماع عقد برئاسة نقيب المحامين العراقيين المحامي محمد صالح المهنا وبحضور أعضاء المجلس كافة. وناقش المجلس جدول الأعمال و قرر الآتي :

١ – التأكيد على المتابعة المباشرة لقضية اعتقال المحامي (حسين علي سلطان) والمحامي (دريد آل صغير) وتشكيل لجنة مهمتها ذلك، و مفاتحة محكمة تحقيق العمارة. لإرسال نسخ مصدّقة من الأوراق التحقيقية الخاصة بقضاياهم، و تكليف عضو مجلس النقابة المحامي زياد اللامي. بمتابعة الأمر وإرسالهم إلى اللجان الطبيّة المختصّة، لتثبيت حالة التعذيب و تحريك الشكاوى الجزائية بحق الجهة الأمنية التي اعتقلتهم، و متابعة الإجراءات القضائية بهذا الخصوص .

٢ – إعطاء مدة سماح إلى المحامين الذين لم يستطيوا دفع بدل الإشتراك السنوي منذ عام ( ٢٠١٩ ) مراعاة لظروف المحامين و تجنبًا لشطبهم، من جدول المحامين، على أن يكون أخر أجل لتجديد اشتراكهم في ١ / ٦ / ٢٠٢٢ .

٣ – حل هيئات الإنتداب التالية :
– هيأة ٱنتداب محامي ديالى .
–  هيأة الإنتداب في غرفة محامي الكرادة .
– هيأة الإنتداب في غرفة محامي البياع .
– هيأة انتداب محامي الأنبار .
و تعيين هيئات مؤقتة بدل عنها لحين إجراء الإنتخابات.

٤ – الموافقة على توقيع مذكرة التفاهم مع مستشفى أمير المؤمنين التخصصيّة في محافظة النجف الأشرف، لتقديم عروض خاصّة للمحامين، علمًا أنها من أكبر المستشفيات في العراق المتخصصة في معالجة العيون و الأمراض السرطانية، بما تحتويه من أجهزة و إمكانات حديثة و متطوّرة و كوادر طبيّة على مستويات عالية، و ستوقع الإتفاقية مع المستشفى المذكور لتوفير نسب تخفيض عالية لإجراء العمليات و الكشف بأحدث الأجهزة التقنية المتواجدة في المستشفى، فضلاً عن تقديم الخدمات الطبيّة الأخرى، لمحامي العراق كافة.

٥ – قرر المجلس عقد جلسته الخاصة الأولى لمناقشة مسودة تعديل قانون المحاماة، في الإسبوع القادم، لغرض دراسة المقترحات و التعديلات اللازمة، و إكمالها و إرسالها إلى الجهات التشريعية المختصّة، و متابعة الإسراع في تعديل القانون .

٦ – تكليف عضو مجلس النقابة المحامي بشير الساعدي بشكيل لجنة برئاسته لمفاتحة شركات الهواتف النقّالة، وهيأة الإعلام والإتصالات، والجهات المعنيّة، للشروع في إنشاء مشروع القيمة المضافة، لهواتف المحامين، عن طريق خطوط خاصّة، تعود بالريع المالي للمحامين عن طريق هذه الخدمات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى