الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

‘منها إصلاح القطاع المصرفي‘.. الكاظمي يبحث مع رئيس مجموعة البنك الدولي التعاون المشترك بمختلف المجالات

بحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الثلاثاء، مع رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس، التعاون المشترك في مختلف المجالات، وجهود إصلاح القطاع المصرفي.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، التقى أمس الثلاثاء. في مقر إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن، رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس والوفد المرافق له”.

وأضاف البيان، أنه “جرى خلال اللقاء بحث التعاون المشترك في مختلف المجالات، وإسناد جهود الحكومة العراقية في الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد. ودعم بناء القدرات للمؤسسات العراقية، وإصلاح القطاع العام، وجهود إصلاح القطاع المصرفي”.

وتابع، “جرى أيضاً بحث التعاون فيما يخص تمويل مشاريع البنى التحتية في العراق، في مجالات المياه، والمطارات، والغاز الطبيعي. وبحثا مشاريع الطاقة النظيفة ولاسيما الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربائية”.

وأكد الكاظمي، بحسب البيان، على “أهمية تنمية التعاون مع البنك الدولي وسبل تطويره”، حاثاً على “سرعة صرف أكثر من مليار دولار، المتوفرة كقروض للبنك الدولي. لدعم الحكومة في مشاريع جاهزة للتنفيذ داخل العراق”.

وأشار البيان، إلى أن “الكاظمي ناقش مع رئيس مجموعة البنك الدولي، دعم خطط الحكومة العراقية في مشاريع السكن. وتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع من قبل الشركات الأمريكية، وغيرها من الشركات”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى