دولي
أخر الأخبار

روسيا تدمر منشأة أوكرانية لإنتاج وقود الصواريخ الصلب

أعلنت وزراة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الروسية دمرت منشأة أوكرانية تنتج وقود الصواريخ الصلب والمتفجرات في منطقة بافلوغراد.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “تم تدمير ورش عمل تابعة لمؤسسة إنتاج وقود الصواريخ الصلب والمتفجرات، في منطقة مدينة بافلوغراد في مقاطعة دنيبروبتروفسك، بالإضافة إلى تدمير مستودع أسلحة اللواء الميكانيكي “41” التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة مدينة كوبيانسك في مقاطعة خاركوف”.

وأضاف البيان، “على اتجاه دونيتسك، نجحت الضربات الجوية ونيران المدفعية لوحدات قوات مجموعة “الجنوب” التابعة للقوات الروسية، في صد 3 هجمات للقوات الأوكرانية في مناطق كليشيفكا وكراسنوجوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

ووفقاً للبيان، “بلغت خسائر العدو خلال النهار نحو 285 جنديا أوكرانيا، و7 سيارات”.

وتابع،  “على اتجاه كراسني ليمان، صدت الإجراءات المنسقة والضربات الجوية ونيران المدفعية لوحدات قوات مجموعة “المركز”، ثلاث هجمات للقوات الأوكرانية في مناطق تورسكوي وغريغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأشار، إلى أن “خسائر القوات الأوكرانية بلغت على هذا الاتجاه نحو 65 جنديا أوكرانيا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وشاحنتي “بيك آب”، ومدفع هاوتزر “أكاسيا”، ومدفع “دي-20” ومدافع هاوتزر “دي-30″”.

وأردف، “على اتجاه كوبيانسك، استهدفت الضربات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة التابعة لوحدات قوات مجموعة “الغرب” القوى العاملة والمعدات التابعة للقوات الأوكرانية في مناطق سينكوفكا وزاغورويكوفكا وبيريستوف في مقاطعة خاركوف، ونوفوليوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وأوضح، أن “الخسائر على هذا الاتجاه بلغت نحو 60 جنديا أوكرانيا، ودبابتين، بالإضافة إلى مدفع “غفوزديكا””.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى