اخبار اسلامية
أخر الأخبار

ملتقى العلم والدين في ميسان تقيم فعاليات منتدى البصائر السادس (الصور)

أعلنت مؤسسة ملتقى العلم والدين الثقافية في ميسان، اليوم الثلاثاء، عن إقامة فعاليات منتدى البصائر السادس، بمناسبة ذكرى شهادة الإمام السجاد (ع)، في جامع الإمام الحسن (ع).

 

وذكرت المؤسسة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن المنتدى تضمن عدة فعاليات: تلاوة آيات مباركة القارئ الموفق علاء حسن. ندوة فكرية بحضور الشيخ الدكتور كامل الدراجي، تحت عنوان (قراءات معاصرة في حياة الإمام السجاد ع)”.

وتناول الشيخ الدراجي، بحسب البيان، “المنهج الخطابي لخطباء المنبر”، مبيّناً أن “هناك خطاب يتسم بذكر الآيات والروايات التي تحمل جنبة الترهيب والعذاب. ويلتزم الخطيب بهذا المنهج فتكون سمته البارزة في خطاباته هذه. مما يبعث على اليأس ورسم صورة ظلامية عن الدين وعن الله تعالى.”

وأوضح، أن “هناك خطاب آخر على النقيض يتعرض فيه الخطيب لعبارات الجميلة المنمقة، بأرق عبائر العشق والحب الإلهي والتسامح والعفو. فتكون سمة خطابه الغالبة هذه مما يدعو إلى التهاون والتجرأ أو التسويف في كثير من الأحيان بحجة أن الله غفور رحيم يحب عبده. فلا يعذبه ولا يعاقبه، ولعله شيئاً فشيئاً يدعو للتحلل الأخلاقي وتقليد الغرب من حيث لا يشعر”.

وأكد الشيخ الدراجي، أن “المنهج الصحيح وبحسب الدلائل القرآنية وأحاديث أهل البيت (عليهم السلام). هو الجمع بين الترغيب والترهيب، وأن المؤمن لا يكتمل إيمانه حتى يكون في قلبه نور خوف ونور رجاء. وهو المنهج الحق المعتدل البناء”.

ووفقاً للبيان، “أقيم على هامش الندوة معرض للكتاب تضمن أهم الإصدارات التي تعنى بنشر الوعي الديني ومواجهة الشبهات والمغالطات. وبعض الكتب الأخلاقية والعقائدية. وشهدت الفعاليات حضوراً مميزاً للشباب”، لافتاً إلى أن “فعاليات المنتدى تستمر لثلاثة أيام بتوفيق الله تعالى”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى