اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجع اليعقوبي في الديوانية يقيم ندوة حوارية بعنوان الزهراء (ع) ورعاية الأسرة

اقام مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في الديوانية، اليوم الخميس، ندوة حوارية تحت عنوان ((الزهراء (ع) ورعاية الاسرة)) بمناسبة ذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع) على الرواية الأولى في حسينية ومصلى الابرار.

وذكر بيان للمكتب “تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “حاضر في الندوة السيد حيدر العرداوي مدير مكتب المرجعية في الديوانية، والمحاضرة زينب العبودي وحاورهما حسين الزيادي، وبحضور عدد من رجال الدين ومثقفين وأكاديميين وعدد من النساء الرساليات”.

وافتتحت الندوة، حسب البيان، “بآيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ الدولي السيد علاء الموسوي، وبعدها قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء, ومن ثم اقام قسم المسرحي التابع لهيئة تشابيه اهل البيت (ع) مشهد تمثيلي يجسد رعاية الاسرة عن عائلة امير المؤمنين (ع)”.

وتحدث السيد العرداوي، ان “الإسلام يعطي الأولوية في نظامه التربوي للأسرة لأنها أساس لوحدة المجتمع فكما ان الجسم البشري يتكون من خلايا حية كذلك فان المجتمع يتكون من خلايا هي مجموع الاسر فيه”.

وأضاف، “اذا أصيبت هذه الخلايا بالضعف والمرض فان مجموع الجسم يتهدم ويفسد كذلك اذا انهارت الاسرة او فسدت فان المجتمع بكاملة ينهار ويتحطم”.

وتطرقت الست زينب العبودي” ان “تكليف المرأة المؤمنة في عصر الغيبة ودورها في صنع الجيل الرسالي المرتبط بامام زمانها”..

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى