اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجع اليعقوبي في الديوانية يقيم مأدبة إفطار رمضانية للأيتام (الصور)

أعلن مكتب المرجعية الدينية الرشيدة في الديوانية، اليوم الثلاثاء، عن إقامة مأدبة إفطار للأيتام وسفرة ترفيهية في مدينة المرح.

 

وذكر بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “ضمن الفعاليات والبرامج الخيرية الرمضانية المستمرة، وبمناسبة الذكرى الأليمة لاستشهاد مولانا أمير المؤمنين الإمام علي (ع). وانطلاقاً من وصايا سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله). بضرورة رعاية الأيتام وعوائلهم”.

وتابع، “أقام مكتبُ المرجعية الدينية الرشيدة في الديوانية، مأدبة إفطار للأيتام وسفرة ترفيهية في مدينة المرح. بحضور مدير هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة فرع الديوانية. الدكتور سامر محمد وكوادر الهيئة”.

وقال مسؤول اللجنة الثقافية، السيد واثق الحسني، بحسب البيان، إن “الإحسان لليتيم هو أعظم أعمال البر وله شأن عظيم عند الله سبحانه وتعالى. فلا يجوز الاعتداء على اليتامى مصداقاً لقول تعالى: (فأما اليتيم فلا تقهر)”.

وأضاف، أن “الهدف من إقامة مأدبة إفطار للأيتام هو لترسيخ مبدأ تعزيز أواصر التراحم والتوادد بين أفراد المجتمع. لا سيما هذه الفئة المحرومة خاصة في شهر رمضان الفضيل، التي كان لها الأثر الكبير لرسم البسمة على وجوه الأطفال والأيتام. والتخفيف من معاناتهم”.

بدورهم، أعرب الأيتام وكوادر الهيئة، عن “فرحتهم الغامرة لهذه اللفتة الكريمة والأمسية الرمضانية الطيبة”، مقدمين “جزيل الشكر والتقدير إلى مكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية”، داعين لهم الله “بالقبول وأن يخلف للمحسنين عليهم ما ينفقون”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى