الامنالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

مكافحة الإرهاب: حريصون على امتلاك أحدث الأسلحة لملاحقة “التنظيمات الإرهابية”

كشف جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الخميس، عن أعداد الدول المشاركة في معرضه، محدداً الجهة المصنعة لأسلحته.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “معرض مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة والأمن السيبراني الذي أقيم بدورته الأولى على أرض معرض بغداد الدولي. وبمشاركة 52 شركة و 15 دولة يعد فرصة للتعرف على ما توصلت إليه الشركات العالمية من تقنيات في مجال مكافحة الإرهاب والأمن السيبراني”.

وتابع النعمان أن “رئيس وقادة جهاز مكافحة الإرهاب يحرصون على امتلاك الجهاز أحدث الأسلحة والتجهيزات. والتقنيات أيضا التي تمكنه من الاستمرار في ملاحقة التنظيمات الإرهابية”.

وأضاف أن “الجهاز أسهم وبقوة في إنجاح هذا المعرض وبالتنسيق مع مستشارية الأمن القومي”. مبيناً أنه “كان للجهاز جناح في المعرض، عرضت فيه أسلحة ومعدات وتجهيزات وعجلات اختصاصية. وهذه كانت مثل رسالة اطمئنان للمواطن العراقي بأن جهاز مُكافحة الإرهَاب بكامل الجهوزية والاستعداد تسليحاً ومعنوياً”.

وأشار النعمان إلى أن “المعرض كان أيضا فرصة للشركات العالمية للتعرف على الخبرات التي يمتلكها جهاز مكافحة الإرهاب. لمزج الخبرات النظرية مع العملية التي اكتسبها الجهاز من قتاله ومواجهته التنظيمات الإرهابية”.

وبخصوص تجهيزات الجهاز، أوضح أن “أغلب سلاح جهاز مكافحة الإرهاب أميركي لأنه منذ تأسيسه عمل الجانب الأميركي على تسليحه بمعدات أميركية عالية الجودة”، مؤكداً، أن “أي مصدر أو تقنيات متطورة من مختلف الشركات العالمية والدول سيحاول الجهاز جلبها إلا أنه في الوقت الحالي السلاح الأميركي هو الفعال والذي يعتمد عليه الجهاز بعملياته”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى