اقتصاد
أخر الأخبار

مستشار حكومي حول الراوتب: مؤمنة حتى نهاية العام المقبل

بيّن المستشار المالي لرئيس الوزراء، مظهر محمد صالح، اليوم الأربعاء، أن السيولة المالية المتحققة قادرة على تأمين رواتب الموظفين والمتقاعدين والحماية الاجتماعية، حتى نهاية 2023.

 

وقال المستشار الحكومي، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “{المعاشات} تمثل واحداً من الجوانب المهمة لإنعاش النشاط الاقتصادي بشكل عام. ولايمكن المساس بها حتى في ظل عدم إقرار الموازنة العامة”.

وأوضح، أن “الرواتب والمعاشات التقاعدية والرعاية الاجتماعية، تشكل واحداً من الجوانب التوزيعية المهمة والأساسية في ضمان استقرار مستوى المعيشة. إضافة إلى كونها من أساسيات الطلب أو الإنفاق الكلي الفعال، في تسيير النشاط الاقتصادي الكلي”.

وأشار صالح، إلى أنه “ووفقاً لتلك المعطيات، فإن استمرار صرف الرواتب الشهرية والمعاشات المختلفة هي مسألة تلقائية. وفقاً للتفسير المرن لأحكام المادة /13/ من قانون الإدارة المالية رقم /6/ لسنة (2019) المعدل ذلك عند الدخول في السنة المالية (2023). من دون وجود تشريع لموازنة العام 2022”.

ولفت، إلى أن “النفقات الحكومية الأساسية واستمرارها تشكل واحدة من مصالح البلاد العليا وإدامة الحياة الاقتصادية ولايمكن المساس بها. لذا فإن الرواتب مؤمنة بشكل كامل من خلال الإيرادات المستمرة التي تدخل الخزانة العراقية أصولياً”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى