اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مركز الإمام الصادق (ع) في النجف يقيم ندوة فكرية معرفية (الصور)

أعلن مركز الإمام الصادق (ع) للدراسات العليا والبحوث المعاصرة في مدينة النجف الأشرَف، اليوم الأربعاء، عن إقامة ندوة فكرية معرفية.

 

وأفاد بيان لمركز الإمام الصادق، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “ضمن سلسلة الندوات والملتقيات العلمية التخصصية التي يقيمها مركز الإمام الصادق (ع) للدراسات والبحوث التخصّصية في النجف الأشرف. خدمة لأصحاب البحث والتحقيق من طلبة وأساتذة العلوم الدينية والأساتذة الأكاديميين من أهل الاختصاص”.

وتابع، “ولفتح الباب أمام كل جديد من مواضيع العلم والمعرفة في مختلف المجالات الدينية والعلمية والفكرية والعقلية. وإثراءً لثقافة الحوار وتقبل الرأي الآخر ومناقشته علمياً، ودعماً للحركة العلمية المعاصرة في مراكز العلم والمعرفة في مختلف المجالات”.

وأضاف البيان، “أقام المركز ندوته الفقهية التخصصية التي استضاف فيها: العلامة الشيخ حسين الخشن، وكانت تحت عنوان (العلاقة مع الآخر… نظرة فقهية تأصيلية). وبحضور عدد وافر من أهل العلم والتحقيق من علماء وفضلاء وطلبة الحوزة العلمية. وبعض المتخصصين والمتابعين من الأساتذة الأكاديميين”.

وأشار، إلى أن “العلامة الشيخ الخشن، فتح من خلال محاضرته آفاقاً واسعة أمام العقل الفقهي، لقراءة واستنطاق الأدلة الشرعية بموضوعية علمية تخصصية. من خلال رسم صورة مشرقة للتشريع الإسلامي المبارك في علاقة المسلم مع الآخر الديني والمذهبي. كأبرز مصداقين لهذا الاصطلاح”.

ولفت البيان، إلى أنه “وأعقبت المحاضرة مجموعة من الأسئلة والمداخلات الواعية والدقيقة من بعض الحضور أردفها الشيخ العلامة بإجابات علمية، وختمت الندوة بتكريم سماحته من قبل إدارة المركز. ثم دعاء الفرج بصورة جماعية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى