اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

محافظ المركزي: انطلاق آلية جديدة للتحويلات المالية إلى تركيا بعملة اليورو

أكد محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، اليوم الخميس، انطلاق آلية جديدة للتحويلات المالية إلى تركيا تنفذ بعملة اليورو.

 

وذكر بيان للبنك، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه،  أن “محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، استقبل سفير جمهورية تركيا في العراق أنيل بورا إينان، مع وفد من ممثلي المصارف التركية العاملة في العراق”.

وأضاف البيان نقلاً عن العلاق، أن “اللقاء يأتي تزامناً مع انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا، وفقاً لآلية جديدة تتمّ بعملة اليورو وتنفذ داخل تركيا عبر مصارفها”، مؤكدا، أن “هذه الآلية التي تطبق لأول مرة من شأنها تبسيط عمليات تغطية التجارة بانسيابية وسرعة عاليتين”.

وأوضح، أن “الحاضرين تناولوا سبل توفير متطلبات الآلية الجديدة؛ من أجل إنجاحها واستيعاب العدد الكبير لحوالات التجار وقطاع الأعمال”.

وتابع البيان، أن “ممثلي المصارف أبدوا استعدادهم لتطبيق الآلية الجديدة وتوفير المتطلبات التنظيمية والرقابية، بالتنسيق مع شركة التدقيق الدولية”، كما بينوا، “جهودهم في إطار توسيع قنواتهم مع المصارف المراسلة المعتمدة”.

وأشار إلى، أن “السفير التركي أثنى على جهود البنك المركزي في إدارة عملية التحول في التحويل الخارجي، والإجراءات التي يتخذها البنك لتنظيم وتسهيل عمليات التحول”، مشيداً، “بلقائه مع محافظ البنك المركزي والتنسيق المتواصل والمباشر بين إدارة البنك المركزي والمصارف المجازة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى