محلي
أخر الأخبار

محافظ البنك المركزي يؤكد السعي لتوسيع العلاقات مع البنوك العالمية

أكد محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف، اليوم الثلاثاء، السعي لتوسيع العلاقات مع البنوك العالمية خدمة لمصلحة البلد.

وأفاد بيان صادر عن البنك المركزي تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “المحافظ استقبل سفيرة الولايات المتحدة الامريكية لدى العراق آلينا رومانوسكي بحضور رئيس المصرف العراقي للتجارة. وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون الثنائي وتطوير العمل في القطاع المصرفي العراقي وتطبيق المعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

وشدد محافظ البنك المركزي أن “البنك يولي اهتماماً كبيراً في تطوير القطاع المصرفي في البلد ومواكبته للتطورات التي يشهدها عالمياً”. موضحاً سعي البنك لتعزيز علاقاته الخارجية مع بنوك دول العالم بما يخدم مصلحة العراق”.

وأضاف أن “البنك المركزي العراقي واجه التحديات المالية التي شهدتها البلاد من خلال إطلاقه حزمة إجراءات ساهمت في تحريك عجلة الاقتصاد العراقي”، مشيراً إلى أن مبادرات البنك التنموية التي استهدفت قطاعات حيوية وفعالة في المجتمع العراقي، أنعشت الاقتصاد ووفرت الكثير من فرص العمل لشرائح مختلفة”.

بدورها، أشادت السفيرة الأميركية وفقاً للبيان بإجراءات البنك المركزي العراقي وتعاونه مع الجهات الدولية والمنظمات المعنية والأساليب والطرق الحديثة المتبعة في عمله من حيث التقنيات الالكترونية فضلاً عن مواكبة التطور العالمي في القطاع المصرفي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى