دولي
أخر الأخبار

مجموعة السبع تقديم قرضاً بقيمة 50 مليار دولار لكييف اعتمادا على أموال روسية

أعلنت مجموعة السبع التوصل إلى توافق بشأن آلية تقديم قرض بقيمة 50 مليار دولار إلى أوكرانيا سيتم سدادها من عائدات الأصول الروسية المجمدة.

وقالت المجموعة في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للحكومة الإيطالية: “اليوم، توصلنا نحن قادة مجموعة السبع إلى توافق حول كيفية تقديم قروض لأوكرانيا بنحو 50 مليار دولار”.

وأضاف البيان: “ستتم خدمة هذه القروض وسدادها من خلال تدفقات مستقبلية من العائدات الاستثنائية المكتسبة من الأصول السيادية الروسية المجمدة، وذلك وفقا للأنظمة القانونية ذات الصلة في دول مجموعة السبع والقانون الدولي”.

وأشار البيان إلى أن “مجموعة السبع حددت هدفا يتمثل في بدء دفع المساعدات لأوكرانيا قبل نهاية هذا العام، على أن يتم توزيع الأموال عبر عدة قنوات لدعم إعادة إعمار أوكرانيا، وكذلك للمجالات المالية والعسكرية”.

ويوم الأربعاء الماضي قال مسؤول أمريكي إن مجموعة السبع تمضي قدما في مسألة تقديم قرض بقيمة 50 مليار دولار لأوكرانيا، إذ ستقدم الولايات المتحدة 20 مليار دولار، من إجمالي القرض، في حين سيقدم الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وكندا واليابان، واخرون 30 مليار دولار.

وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الغرب من الاستيلاء على الأصول الروسية المجمدة أو أرباحها، وشدد على أن أي محاولة للمساس بها ستعدّ سرقة واضحة لن تمر دون عقاب.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى