اخبار اسلاميةدولي
أخر الأخبار

مجلس علماء الشيعة في هرات: نسعى للحصول على أسلحة وتوفير أفراد الأمن لحماية أبناء المجتمع

كشفَ مجلس علماء الشيعة في منطقة جبرائيل التابعة لولاية هرات الأفغانية،عن تحركه للحصول على الأسلحة وتوفير أفراد الأمن؛ لغرض حماية أبناء المجتمع الشيعي من الاستهداف الإرهابي.

 

وقال المجلس، في بيان تلقت “النعيم نيوز”. على نسخة منه.  إن “العلماء الشيعة في هرات قرروا حماية المجتمعات الشيعية بأنفسهم؛ بعد الحصول على الأسلحة وتوفير أفراد الأمن في مختلف المناطق، مضيفاً بأنّ “التدهور الأمني والاستهداف المتكرر للمسلمين الشيعة في الولاية، سلط الضوء على التصاعد الأخير في الهجمات التي تستهدف الشيعة”.

وأضاف بأن “هنالك مخاوفَ لدى أبناء المجتمع الشيعي من تردي الوضع الأمني أكثر وأكثر، حيث شهد الشهر الماضي وحده اغتيال ما لا يقل عن خمسة من رجال الدين الشيعة،معبراً

عن أسفه للوضع الأمني وما تشهده أفغانستان من تصاعد في انعدام الأمن والتهديدات المتزايدة ضد أبناء المكون الشيعي”.

وأشار إلى أنه “بات من الضروري جداً أن يؤمّن الشيعة الأمن لأنفسهم، كما أن على حكومة حركة طــالبان تعيين حراس أمن للمؤسسات التعليمية الشيعية والمساجد والأماكن العامة”.

وكانت مصادر أعلامية مطلعة قد افادت الاسبوع الماضي بقيام مجموعة مجهولة بهجوم على سيارة في منطقة “كوره ملي” بقضاء “جبرائيل” في محافظة “هرات” الأفغانية، راح ضحيتها 6 أشخاص من الطائفة الشيعية الأفغانية استشهدوا في هذا الهجوم الارهابي، بينهم أثنان من رجال الدين، أحدهما حجة الاسلام والمسلمين “محمد محسن الحامدي” إمام جماعة مسجد ابي الفضل (ع) والأخر حجة الاسلام والمسلمين “محمد تقي الصادقي” امام جماعة مسجد رسول الأعظم (ص)ن لافتة الى ان هذا الهجوم خلّف ثلاثة جرحى اثنان منهم في حالة خطيرة .

وتؤكد مصادر مطلعة متابعة للشأن الأفغاني أن هذه العملية الارهابية لم تكن الأولى في مدينة “هرات” التي تستهدف المدنيين، حيق قامت مجموعة مسلحة في وقت سابق بقتل اثنين من رجال الدين أحدهما “خادم حسين هدايتي” والأخر “رجب اخلاقي”، في منطقة “سيزدهم” بمدينة “هرات” .

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى