الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

مجلس النواب يعقد جلسته الاستثنائية لانتخاب رئيس جديد اليوم

أعلن مجلس النواب، اليوم الأربعاء، عن عقد  جلسة استثنائيَّة لانتخاب رئيس جديد له بعد شغور المنصب إثر قرار المحكمة الاتحادية العليا الأسبوع الماضي إنهاء عضوية محمد الحلبوسي (رئيس البرلمان السابق) وليث الدليمي من مجلس النواب.

 

ونشرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب بحسب وثيقة حصلت  “النعيم نيوز” نسخة منها، جدول اعمال الجلسة الاستثنائيَّة من الدورة الانتخابية الخامسة، السنة التشريعية الثانية، الفصل التشريعي الثاني، على ان تبدأ الجلسة الساعة الواحدة بعد الظهر

 

width=

هذا وقد أعلنت الأمانة العام لمجلس النواب، أمس الثلاثاء، إنهاء عضوية رئيس البرلمان المُبعد محمد الحلبوسي بشكل رسمي.

وبحسب وثيقة صادرة عن الأمانة، جاء فيها “استناداً إلى قرار المحكمة الاتحادية العليا المرقم (9) اتحادية/ 2023/ 2524) في2023. إنهاء عضوية (محمد ريكان حديد الحلبوسي) في البرلمان للدورة الانتخابية. الخامسة اعتباراً من تاريخ 14/11/ 2022”.

كما قرر تحالف العزم، برئاسة مثنى السامرائي، دخول جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب،. بإختيار مرشح واحد.

ورجَّح النائب عن كتلة قوى الدولة، عقيل المندلاوي، تأجيل حسم مرشح رئيس البرلمان إلى ما بعد انتهاء العطلة التشريعية للمجلس. أي ما بعد انتهاء انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 من الشهر المقبل.

وقال المندلاوي: إنه “دستورياً يجب انتخاب رئيس البرلمان وأن يكون في الوقت الحالي، إلا أنَّ الملف يخضع إلى توافقات سياسية، ونعتقد أنه من غير الممكن أن يُحسم هذا الملف على اعتبار أنَّ (المكون السني). يجب أن يتفق على ترشيح بديل للرئيس السابق محمد الحلبوسي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى