محلي
أخر الأخبار

مجلس القضاء الاعلى يتخذ 4 قرارات جديدة…التفاصيل

قرر مجلس القضاء الأعلى، اليوم الأثنين، تشكيل هيئات قضائية في كافة المناطق الاستئنافية في يوم الاقتراع للنظر في الجرائم والمخالفات التي ترتكب اثناء العملية الانتخابية.

 

وذكر اعلام القضاء، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “عقد مجلس القضاء الاعلى جلسته الخامسة عشر المنعقدة في الساعة الثامنة من صباح يوم الاثنين. برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية فائق زيدان”.

وأضاف البيان “حيث ناقش المجلس موضوع انتخابات مجلس النواب العراقي وقرر المجلس تشكيل هيئات قضائية في كافة المناطق الاستئنافية في يوم الاقتراع الموافق 10-10-2021 .للنظر في الجرائم والمخالفات التي ترتكب اثناء العملية الانتخابية والتاكيد على تشديد الاجراءات القانونية لحماية صور ودعايات المرشحين للانتخابات”.

كما اقر المجلس وفقا للبيان “ترقية عدد من السادة القضاة ومنح عدد من المناصب القضائية التي يستوجب منحها اقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف الاتحادية وفق المقترح المقدم من رئاسة الاستئناف. كذلك تم اقرار نقل وانتداب عدد من السادة القضاة واعضاء الادعاء العام بناءً على مقتضيات المصلحة العامة”.

وتابع “كما ناقش المجلس موضوع القاء السادة القضاة محاضرات في مادة (المحكمة الافتراضية ) في كليات القانون. وقرر تشكيل لجنة لاختيار السادة القضاة المرشحين لها”.

كما أكد المجلس على “الاعمام السابق بخصوص ارتداء الملابس اللائقة من قبل منتسبي مجلس القضاء الاعلى. وأكد على ضرورة المحافظة على المظهر اللائق للموظف بما ينسجم مع مكانة القضاء في المجتمع”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى