اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مؤسسة نور للتحقيق والترجمة والنشر في قم تصدر كتاب الرسالة الاستفتائية

أعلنت مؤسسة نور للتحقيق والترجمة والنشر، اليوم الخميس، عن إصدارها الجديد كتاب “الرسالة الاستفتائية” إعداد الشيخ قيس الطائي، طبقاً لفتاوى سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله).

 

وذكر الشيخ الطائي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “لأجل تجدد الشریعة وتلبیتها لمتطلبات العصر وضماناً لحقوق الإنسان وحفظاً لمنزلته. تصدى الفقهاء العدول والجامعيین لشرائط المرجعیة للإجابة عن أسئلة واستفسارات المجتمع الإسلامي عن جمیع ما یدور في أذهانهم من مسائل فی حقول المعرفة المختلفة”.

وتابع، “ومنها بطبیعة الحال الفقه والتشریع باعتباره قانوناً ینظم حیاه الإنسان مستمدة أدلتها من مصادره الأصلیة التفصیلیة، القرآن المجید وسنه رسول الله (صلی الله علیه وآله) وأهل بیته الأطهار (علیهم السلام)”.

وأضاف الشيخ الطائي، “لذلك حرصت مؤسسة نور للتحقیق والترجمه والنشر، أن تعرض للمسلمین فتاوى أحد کبار مراجع الإسلام. ألا وهو سماحة شیخنا الأستاذ المرجع الدیني آیه الله العظمى الشیخ محمد الیعقوبي (دام ظله). وجمعت مجموعه لابأس بها من إستفتاءات وأجوبتها قدمت لسماحته من الأخوة المؤمنین. وفي جمیع ابواب الفقه الإسلامي”.

وأردف، قائلاً: “لتساهم برفد المکتبة الإسلامیة العریقة بهذه الرسائل المهمة. وحرصنا کل الحرص على أن نبوبها ونعید تنظیمها بأسلوب سلس سهل الفهم لجمیع المؤمنین. وعلى اختلاف ثقافاتهم ومحتواهم الفکري والثقافي”.

وأشار، إلى أن “أجوبة سماحة المرجع شافیة وکافیة وتحوي فی طیاتها النصيحة والتوجیه الأسري والإجتماعي المناسب لکل فئه اجتماعیة. ویحرص سماحته على إیصال صوت الحق ومسائل الصدق إلى جمیع أفراد المجتمع (لِیَهْلِکَ مَنْ هَلَکَ عَنْ بَیِّنَهٍ وَیَحْیَىٰ مَنْ حَیَّ عَنْ بَیِّنَهٍ) (الأنفال الآیه ۴۲). وما توفیقی إلا بالله علیه توکلت وعلیه فلیتوکل المتوکلون. وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمین وصلى الله على سیدنا محمد وآله الطاهرین”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى