اخبار اسلاميةمحلي
أخر الأخبار

مؤسسة النخب للتربية ووزارة التعليم العالي تبحثان سبل التعاون العلمي

أعلن وفد مؤسسة النخب للتربية والتعليم، اليوم الاحد، عن زيارة وزارة التعليم العالي وبحث سبل التعاون العلمي والفكري مع وكيل الوزارة للشؤون العلمية.

 

وذكرت المؤسسة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “في خطوة تعكس التزام مؤسسة النخب للتربية والتعليم بتعزيز التعاون العلمي والفكري، زار وفد من المؤسسة برئاسة المشرف العام السيد محمد كاظم الموسوي، وعضوية رئيس مجلس الإدارة الدكتور رافد صبار الإيزرجاوي، ومدير إدارة المؤسسة الدكتور ميثم خالد الفرطوسي، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث التقى بالوكيل العلمي للوزارة، الأستاذ الدكتور حيدر عبد ضهد.”

واضاف البيان”قد تمحور اللقاء حول بحث سبل التعاون العلمي المستقبلي بين المؤسسة ووزارة التعليم العالي، إلى جانب مناقشة التحديات الفكرية التي يواجهها المجتمع الجامعي في العراق. ”

كما أشار إلى أنه “تم التطرق إلى أهمية تبني استراتيجيات مبتكرة وفعّالة للتصدي لهذه التحديات بما يعزز من مستوى التعليم العالي في البلاد. في هذا السياق، قدم الوفد دعوة رسمية للسيد الوكيل لحضور “المؤتمر العلمي الثاني للسيدة الزهراء عليها السلام”، الذي سيُعقد في جامعة بابل – كلية التربية الأساسية بتاريخ 19 ديسمبر 2024، تحت عنوان “دور النخب في قيادة نهضة المجتمع”.

وفي كلمته خلال اللقاء، أشاد السيد وكيل الوزارة “بالدور الكبير الذي تضطلع به مؤسسة النخب في نشر القيم العلمية والإنسانية الرفيعة، مؤكداً على أهمية الجهود التي تبذلها المؤسسة في تعزيز التقدم العلمي والأكاديمي، مما يساهم بشكل فعال في تطوير التعليم العالي في مؤسسات الدولة.”

وفي ختام اللقاء، أعرب رئيس مجلس إدارة المؤسسة، الأستاذ المساعد الدكتور رافد صبار الإيزرجاوي، “عن شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مُثمناً الدور الحيوي الذي يقوم به في دعم المسار التربوي والفكري، وما يقدمه من جهود مستمرة لتعزيز دور الجامعات العراقية في المجتمع.”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى