منوعات
أخر الأخبار

‘لمنافسة غوغل‘.. “آبل” تطور مساعداً منزلياً ذكياً

أفادت مواقع مهتمة بشؤون التقنية، اليوم الأربعاء، بأن شركة “آبل” تطور مساعداً منزلياً ذكياً متعدد الاستخدامات، سيكون منافساً لأجهزة “غوغل”.

 

وأشارت أحدث التسريبات، إلى أن الجهاز الجديد من “آبل”، سيجمع قدرات أجهزة “iPad” و”Apple TV وHomePod”. وأطلق عليه الاسم الرمزي “J490”.

وسيزود الجهاز بشاشة لمسية مربعة الشكل، أي لن يكون شبيهاً بحواسب “iPad”. كما ستثبت الشاشة على محور يمكنها من الدوران باتجاهات مختلفة. وسيحصل المساعد الذكي أيضاً على مكبرات لعرض الأصوات، وعلى ميكروفونات تمكن المستخدم من التحكم به. عبر الأوامر الصوتية.

ومن المفترض أن يعمل “J490” بمعالجات “A18″، وأن يحصل على تقنيات الذكاء الاصطناعي “Apple Intelligence” التي ستوفرها شركة “آبل”. في العديد من أجهزتها الذكية.

كما سيحصل الجهاز الجديد، على كاميرات لإجراء مكالمات الفيديو عبر “FaceTime”. والعديد من التطبيقات الأخرى، وسيمكنه الاتصال مع العديد من إلكترونيات المنازل الذكية. ليصبح أداة مركزية للتحكم بتلك الإلكترونيات.

وسيستخدم هذا الجهاز الجديد من “آبل”، أيضاً، لعرض القنوات التلفزيونية ومشاهدة الأفلام والمسلسلات. التي توفرها خدمات “Apple TV”. كما يمكن استعماله كحاسب لوحي لتصفح الإنترنت.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى