الواجهة الرئيسيةمحلي

’لمكافحة التهريب’..الجمارك تكشف عن تنفيذ خطة لتفعيل دور أقسام التحري

أعلنت هيئة الجمارك، اليوم الخميس، عن البدأ بتنفيذ خطة وضعتها الهيئة لتفعيل دور أقسام التحري و مكافحة التهريب في جميع المناطق الكمركية.

وأفادت الهيئة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه  البدأ بتنفيذ خطة وضعتها الهيئة لتفعيل دور أقسام التحري. ومكافحة التهريب في جميع المناطق الكمركية وبإشراف مباشر من قبل السيد مدير عام الهيئة لمواجهة التحديات في المرحلة الراهنة.

وتابعت أنه “من أجل النهوض بالعمل الكمركي و التصدي للتهريب بشتى انواعه مما ينعكس بصورة مباشرة على حماية السياسة الاقتصادية و المالية للبلد و من خلال رفد خزينة الدولة من الإيرادات الكمركية. كذلك حماية المنتج المحلي و الحفاظ على سلامة المواطنين من المواد الغير صالحة للاستهلاك البشري”.

حيث باشر قسم التحري و مكافحة التهريب في مديرية كمرك المنطقة الوسطى و مديرية كمرك المنطقة الشمالية بتوسيع نطاق عملهم من خلال السيطرات الميدانية و منها سيطرة سد الموصل. وسيطرة مفرزة كركوك حيث تم ضبط عدة ارساليات منها ( معدات انشائية (كريدر) و اجهزة هواتف نقالة وحليب باودر وأبراج اتصالات و مادة المرمر ) مخالفة للضوابط و التعليمات النافذة وفقًا لقانون الكمارك رقم ٢٣ لسنة ١٩٨٤”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى