اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

لجنة نيابية: نعمل على تخفيض أجور دافعي الضرائب حال التحول إلى الدفع الإلكتروني

بيّنت اللجنة المالية النيابية، اليوم الجمعة، أن لدى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، إرادة حقيقية لتعزيز الإيرادات غير النفطية، فيما أكد العمل على تخفيض أجور دافعي الضرائب، حال التحول إلى الدفع الإلكتروني.

 

وقال رئيس اللجنة، عطوان العطواني، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “هناك إرادة حقيقية من قبل رئيس مجلس الوزراء، لتعزيز الإيرادات غير النفطية”، لافتاً إلى أن “تعزيز الإيرادات غير النفطية تبنتها اللجنة المالية، لوصولها إلى قناعة بأنه لا يمكن الاعتماد على النفط كمصدر أساسي في الموازنة، لأن النفط يتعرض إلى هزات وغير مستقر، ويعمل على العرض والطلب، وبالتالي لا يمكن بناء الدول باستخدام إيراد ريعي غير مستقر”.

وأوضح، أن “اللجنة المالية جادة بالمضي بموضوع الإيرادات غير النفطية، ويعتبر مؤتمر الدفع الإلكتروني خطوة مهمة لتحقيق تلك الإيرادات، على اعتبار أن الإيرادات التي تجبى من خلال النظام الورقي، يشوبها الكثير من الفساد”.

وتابع العطواني: “نحن نعمل على تخفيض أجور دافعي الضرائب، حال التحول إلى الدفع الإلكتروني، حتى يكون حافز للمواطن”.

وأكمل، أن “التوجه نحو الدفع الإلكتروني ليس فقط على القطاع الحكومي، وإنما يجب تمكين القطاع الخاص، لأنه ليس من الفائدة الذهاب إلى الضريبة وندفع إلكترونياً، ونذهب إلى القطاع الخاص من مول وسوق وغيرها، وندفع بالنقد”، مشدداً على “ضرورة تمكين القطاع الخاص، وأن تكون أجهزة الدفع الإلكتروني متوفرة في جميع مؤسساته”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى