الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

“لاعتدائه على معاون مدير بلدية الشعلة وعدد من العمال”.. نصيف تطالب بإقالة أمين بغداد فوراً

طالبت النائبة عالية نصيف، اليوم الأحد، رئيس مجلس الوزراء بإقالة أمين بغداد فوراً على خلفية اعتدائه على معاون مدير بلدية الشعلة والتهجم على عمال البلدية أمس في ساحة عدن.

 

وقالت نصيف في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إنه “أثناء وجودنا في ساحة عدن في الساعة الرابعة والنصف عصر يوم أمس السبت (وتحديداً في الجهة التي باتجاه شارع 14 رمضان). قام أمين بغداد بالاعتداء على معاون مدير بلدية الشعلة صادق (أمام أنظارنا) وعلى مرأى من عمال البلدية وزوار الإمام الكاظم (عليه السلام). إذ قام بسحب صادق من ياقة سترته وتوجيه السب والشتم له ولعمال البلدية ووصفهم بأنهم أولاد شوارع وتلفظ بألفاظ مهينة. رغم أنهم كلهم تابعون الى محور الشعلة وليس محور الكاظمية وقد جاءوا للعمل هنا من باب المساعدة بسبب كثرة الزائرين”.

وتابعت أن “أمين بغداد لم يكتفِ بهذا الاعتداء بل قام بنقل معاون مدير البلدية انتقاماً منه. وطالب بمسح الفيديو المصور لكي لا ينتشر . متسائلة: “هل يجوز أن يتولى شخص لا يحترم كرامة الإنسان منصب امين بغداد؟ هل وصل الاستكبار والتعالي على الناس من قبل بعض المسؤولين الى درجة إهانة الموظفين والعمال واحتقارهم؟! أين دور مفوضية حقوق الإنسان تجاه ما يحصل من هدر كرامة الإنسان العراقي سواء كان موظفاً أو عامل بلدية؟!”.

وأضافت نصيف أن “هذا السلوك المشين مرفوض ويحاسب عليه القانون. ويعد اعتداءً سافراً على موظف حكومي أثناء قيامه بواجبه وإهانة للعمال”.

وشددت على “ضرورة قيام رئيس الوزراء فوراً بإقالة أمين بغداد”، مطالبة أعضاء مجلس النواب والادعاء العام “باتخاذ موقف حازم تجاه كل خروقات وسلوكيات هذا الشخص وإعادة الاعتبار لكل المتضررين من ممارساته المخالفة للقانون”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى