الامنالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

“في صلاح الدين والأنبار”.. القبض على عدة مطلوبين وضبط صواريخ وعبوات ناسفة

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الاثنين، عن إلقاء القبض على عدد من المطلوبين والعثور على العشرات من الصواريخ والعبوات الناسفة في محافظتيّ صلاح الدين والأنبار.

 

وقال بيان للوزارة تلقته “النعيم نيوز”. إن “قوة من قسم شرطة الإسحاقي، تمكنت من إلقاء القبض على المتهم (مثنى رشيد حسن حمودي الرفيعي) والمطلوب وفق المادة (4 إرهاب)”.

وأضاف: “تمكنت قوة من قيادة عمليات سامراء، وخلال واجب تفتيش جزيرة مكيشيفة، من العثور على 32 صاروخ كاتيوشا. واربع عبوات قمعية محلية الصنع، وفي منطقة الصعيوية عثر على خمس قنابر هاون عيار (60) ملم. وخلال واجب في الضلوعية تم العثور على اربع قنابر مدفع عيار (122) ملم تالفة من مخلفات داعش”.

وتابع البيان: “كما أن قوة من قيادة عمليات صلاح الدين، شرعت بواجب تفتيش حاوي جزيرة البعيجي. نتج عنه العثور على صاروخ قاذفة 40 ملم ضد الأشخاص جرى تفجيره من قبل مفرزة المعالجة القيادة”. لافتا إلى أنه “ألقت مفارز مديرية شرطة محافظة الأنبار القبض على عدد من المطلوبين وفق أحكام المادة (4 إرهاب). وسلمته الى جهة الطلب لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

وأشار إلى أنه “بناءً على معلومات استخباراتية، تمكنت قوة من الفرقة العاشرة في قيادة عمليات الأنبار. وخلال واجب بحث في منطقة القرية العصرية من العثور على 30 عبوة ناسفة على شكل خزانات سعة 20 لتراً. و30 صاعق تفجير، و30 مسطرة تفجير، وفي منطقة البو زعيان عثر على 20 عبوة محلية الصنع”.

وأوضح البيان أنه “بناءً على معلومات استخبارية تفيد بوجود كدس من مخلفات عصابات داعش قرب قرية مجارين، خرجت قوة من فرقة المشاة الخامسة عشرة الى المكان المحدد، وبعد البحث عُثر على عبوة ناسفة محلية الصنع، وقنبرة هاون عيار 81 ملم، وقذيفتي مدفع عيار 155ملم، ولغم ضد الدروع”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى