الواجهة الرئيسيةسياسية

فؤاد حسين يصل الرياض للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية

وصل وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الخميس، إلى العاصمة السعودية الرياض للمشارَكة في اجتماع وزراء خارجيَّة دول مجلس التعاون الخليجيّ.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بدعوة من الأمينِ العام لمجلس التعاون الخليجي، اليوم الخميس، وصلَ وزير الخارجيَّة فؤاد حسين إلى المملكة العربيّة السعوديّة؛ للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجيّ”.

كما أضافت أنه “من المؤمَّل أن يناقِش السادة الوزراء خلال الاجتماع العديد من القضايّا التي تعنى بالمنطقة. وعلاقات الدول المحيطة فيها خارج المجلس، إضافةً إلى بحث قضايا إقليميّة، ودولية”.

بينما أوضح، أن “الوزير  سيلقي الضوء على الأبعاد المستقبليّة لمؤتمر بغداد للتعاون والشراكة. وإنعكاس كلِّ ذلك على العلاقات الخارجيَّة والوضع السياسيّ والأمنيّ في العراق. مضافاً إلى الانتخابات المبكرة وأهميتها للعراق والمنطقة”.

كما أشار إلى أنه “ستركِّز المباحثات بين بين الوزير والأطراف العربيّة المشاركة في الإجتماع على العلاقات الاقتصاديّة. والتجاريّة ودور الشركات الخليجيّة في الاستثمار في القطاعات المختلفة في العراق. كما سيبحث الوزير موضوعة الربط مع الشبكة الكهربائيّة الخليجيّة وتزويد العراق من خلالها بالطاقة”.

بينما لفت إلى أنه “هذا وسيلتقي الوزير بالعديد من وزراء الدول الخليجيّة في مباحثات ثنائيَّة للتباحث حول العلاقات بين العراق والدول المعنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى