دولي
أخر الأخبار

طهران: الحفاظ على الطاقة النووية والقدرات الدفاعية قضايا لن ترفع عن طاولة المفاوضات

بيّنت طهران، اليوم الأحد، أن الحفاظ على طاقتها النووية السلمية وقدراتها الدفاعية، بين القضايا التي “لن ترفع عن طاولة المفاوضات”.

 

وقال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، في تدوينة اطلعت عليها “النعيم نيوز”، إن “الخيارات التي لن ترفع عن الطاولة أبداً، هي المشاركة المقتدرة للإيرانيين في دعم النظام الإسلامي”.

وتابع، “وصون وتقوية الظروف النووية السلمية والقدرات الدفاعية الإيرانية، وسياسات الجمهورية الإسلامية، لتوفير الأمن في المنطقة”.

وأعلن البيت الأبيض، قبل أيام، أنه “إذا لم يتم التوصل في محادثات فيينا إلى اتفاق حول الملف النووي الإيراني بسرعة. فإن تطوير طهران برنامجها النووي، سيجعل العودة إلى الاتفاق المبرم عام 2015 مستحيلة”.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام إيرانية، بتعليق مفاوضات فيينا، لعدة أيام، مبيّنة أن الغالبية العظمى من الوفود تقر بأن المفاوضات تمضي قدماً، على الرغم من وجود تعقيد في بعض القضايا.

وقال مصدر إيراني مطلع، في تصريح صحفي، تابعته “النعيم نيوز”، إنه “حال اتخاذ الأطراف الأخرى القرارات اللازمة بعد عودتها إلى بلدانها، سيكون من الممكن السير نحو الاتفاق بشكل أسرع”.

وأضاف، أنه “نظراً إلى أهمية القضايا المتبقية وضرورة اتخاذ القرارات السياسية، تم الاتفاق على عودة الوفود إلى العواصم من أجل التشاور”.

ولفت المصدر، إلى أن “الجولة الثامنة من المحادثات ستستأنف بعد هذا التوقف القصير”، مؤكداً أن “المحادثات بشكل عام كانت بناءة وسجلت تقدماً”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى