محلي
أخر الأخبار

طرق حولية وجسور في نينوى وواسط

أعلنت محافظتا نينوى وواسط، اليوم الثلاثاء، تنفيذ طرق حولية وجسور إسهاماً في الجهود المبذولة لفكِّ الاختناقات المرورية.

وقال محافظ نينوى عبد القادر الدخيل بتصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن عمل الفرقة الهندسية العاملة في مشروع الطريق الحولي مستمر، مضيفاً أن المرحلة الأولى من الطريق مكونة من ثلاثة مقاطع، الأول يمتد من طريق دهوك إلى الجسر السادس وأنجز بنسبة تتجاوز الـ 85 بالمئة وبطول يصل إلى ثمانية كيلومترات، ويتألف من شارع رئيس بممرين ومجسر وجسر على نهر دجلة.

وتابع أن الحكومة المحلية لديها اجتماع قريب مع وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة، من أجل إحالة المقطع الثاني الممتد من الجسر السادس إلى طريق تلعفر مروراً بالمحلبية وصولاً إلى طريق العاصمة بغداد.

وبين الدخيل أن المقطع الثالث سيمتد من طريق بغداد مروراً بقرية البوسيف وصولاً إلى الجسر السابع ومن ثم إلى طريق محافظة كركوك، مشيراً في السياق ذاته إلى إعمار أكثر من 100 جسر ومجسر في المحافظة خلال المدة الماضية، مع السعي لرفع عدد الجسور الرابطة بين جانبي الموصل إلى 10 وبمتابعة مباشرة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

وفي واسط، وضع محافظها محمد جميل المياحي، الحجر الأساس لمشروع اإنشاء الطريق الحولي في قضاء الحي.

وقال المياحي، إن المشروع يربط بين مرقد التابعي الجليل سعيد بن الجبير (رض) وناحية البشائر إضافة إلى جسري السويب والدجيلة.

وأردف أن الطريق يشمل إنشاء جسرين، الأول كونكريتي يقع على نهر الدجيلة ويربط منطقتي حي الشهداء والدجيلة والثاني يقع على جدول السويب، مؤكداً أنه سيُسهم بفكِّ الاختناق على الطريق العام الذي يربط قضاء الحي بمحافظة الناصرية ومدخل المدينة ومدخل مرقد سعيد بن جبير (رض).

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى