محلي

ضبط معاملات وسندات تجهيز حنطة مخالفة للضوابط

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن ضبط معاملات وسندات تجهيز حنطة لمخالفتها الضوابط والتعليمات.

وذكرت الهيئة في بيان، تلقت ” النعيم نيوز” نسخة منه أن “فريق عمل مديرية تحقيق بغداد انتقل إلى مقر الاتحاد العامِّ للجمعيَّات الفلاحيَّة في بغداد، وتمكَّن من ضبط (49) معاملةً و(27) مستند صرفٍ خاصَّةً بتسويق الحنطة العلفيَّة التي تمَّ بيعها لأصحاب شركات بيع الأعلاف. خلافاً لما نصَّت عليه بنود عقد التجهيز التي أكَّدت أن يتمَّ التجهيز لمربِّي الثروة الحيوانيَّة حصراً”.
وأضافت، أن “معاملات تجهيز الحنطة العلفيَّة كانت تودع لدى رؤساء اللجان المؤلَّفة في الاتحاد العام  للجمعيَّات الفلاحيَّة برئاسة أحد أعضاء الاتحاد الذي أنْهيْت عضويَّته عام 2019. لذلك يتعذَّر التوصُّل للعدد الكليِّ للمعاملات”. لافتةً إلى أنَّ “اللجنة التدقيقيَّة المؤلَّفة من قبل الاتحاد لتدقيق الموجودات والجرد ومطابقة سجلات الصادر والوارد مع الأضابير لسنة 2019 والأعوام السابقة، كشفت عن فقدان العديد من المعاملات”.

وأشار إلى ان “عمليَّة الضبط تمَّت بعد ورود معلوماتٍ تفيد بوجود شبهة مخالفاتٍ لتعليمات التجهيز. إذ قادت التحقيقات الأوليَّة إلى أنَّ عمليَّة التجهيز شملت أصحاب شركاتٍ لبيع الأعلاف خلافاً لبنود العقد والتعليمات التي تحصر التجهيز بمربِّي الثروات الحيوانيَّة. مع التشديد على ضرورة التدقيق والتثبّت من أحقيَّة المجهَّزين”.

وتابعت انه “تمَّ تنظيم محضرٍ أصوليٍّ بالمبرزات المضبوطة. وعرضه على قاضي محكمة تحقيق الرصافة المختصَّة بقضايا النزاهة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونيَّة المناسبة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى