الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

صالح يؤكد على ضرورة تخفيف التوترات في المنطقة العربية والركون إلى الحوار

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الاثنين، على ضرورة تخفيف التوترات في المنطقة العربية، والركون إلى الحوار والتلاقي لبحث القضايا العالقة وإيجاد الحلول لها.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته “النعيم نيوز”. أن “رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، سفير الجزائر لدى العراق عبد القادر بن شاعة بمناسبة انتهاء مهام عمله”.

وأضاف البيان أنه “تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في المجالات كافة. وتفعيل عمل اللجنة العليا المشتركة العراقية – الجزائرية لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين”.

ولفت إلى أن “الطرفين بحثا القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك

وبحسب البيان، أكد صالح على “ضرورة تخفيف التوترات في المنطقة العربية. والركون إلى الحوار والتلاقي لبحث القضايا العالقة وإيجاد الحلول لها. والعمل على إنهاء الأزمات في سوريا واليمن وليبيا تعزيزاً للأمن والاستقرار العربي والإقليمي ووقف المأساة الإنسانية التي تتعرض لها شعوب هذه البلدان”. مثنياً على “جهود السفير خلال فترة عمله في العراق من أجل تطوير العلاقات بين البلدين”.

بدوره، قدم السفير عبد القادر بن شاعة “شكره وتقديره للرئيس برهم صالح ودوره المهم في تعزيز الدور العراقي في المحافل العربية والإقليمية والدولية”. مؤكداً “وقوف الجزائر إلى جانب العراق وجهوده في تعزيز أمنه واستقراره”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى