محلي
أخر الأخبار

شنكالي يدعو لتقديم تخصيصات إضافية عاجلة الى وزارة الصحة

دعا نائب رئيس لجنة الصحة والبيئة البرلمانية النائب ماجد شنكالي، اليوم الثلاثاء، مجلس الوزراء ووزارة المالية لإدراج فقرة ضمن جدول أعمال جلسة المجلس للتصويت على تقديم تخصيصات اضافية الى وزارة الصحة لمعالجة المشاكل التي تواجهها.

 

وقال شنكالي في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إن “وزارة الصحة يرتبط عملها بحياة المواطن بشكل مباشر وهي وزارة تقدم خدمات انسانية لها الأولوية في جميع دول العالم، بالتالي فان الصحة يتم منحها كل ما تحتاجه بعيدا عن اي خطط لارشاد الانفاق”.

وتابع أن “بعض دوائر الصحة وجهت مؤسساتها الصحية ونتيجة لنقص السيولة المالية الى اتباع بعض الخطوات التي ستنعكس سلبا على توفير الخدمات للمرضى من بينها ايقاف الاعاشة ولكل الوجبات وايقاف العمليات الجراحية الباردة كافة وحصر الفحوصات المختبرية بالمنقذة للحياة والمهمة جدا فقط وبنسب لا تتعدى الثلث لعدد الحالات وغيرها من القرارات التي ستؤثر بشكل مباشر على الواقع الصحي والخدمات الطبية والصحية المقدمة في المؤسسات الصحية”.

وأضاف أن “هذا الوضع ينذر بخطر كبير خصوصا ان القطاع الصحي في البلد بالأصل يعاني من تهالك البنى التحتية فيه، ما يجعلنا بحاجة الى وقفة جادة من مجلس الوزراء في جلسته اليوم، من خلال التصويت على اطلاق تخصيصات عاجلة من موازنة الطوارئ لدعم القطاع الصحي في العراق خشية الوقوع في كارثة صحية لا تحمد عقباها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى