الامنالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

شرطة ميسان تصدر بياناً بشأن الأحداث التي رافقت تظاهرة المهندسين

أصدرت مديرية شرطة ميسان، اليوم الأحد، بياناً بشأن الأحداث التي رافقت تظاهرة مهندسي النفط واعتصامهم أمام مبنى المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

 

وقالت مديرية شرطة ميسان في البيان الذي تلقته “النعيم نيوز”. إنه “بالرغم من استمرار الأجهزة الأمنية في توفير الحماية لأبنائنا المتظاهرين في محافظة ميسان، الا أن هناك من يحاولون حرف التظاهرة عن مسارها السلمي. والتظاهر أمام مبنى المفوضية المستقلة للانتخابات والغير معنية بمطالبهم كونهم من مهندسي النفط”.

وتابعت” “بالإضافة الى إثارة الشغب وغلق المفوضية ومنع موظفيها من الدخول وتعطيل عملها أيضا بالكامل. وكذلك التجاوز والتصادم مع القوة المكلفة بحمايتهم. وعلى أثر ذلك تعرض عدد من منتسبي الأجهزة الأمنية الى إصابات بليغة مما استوجب احتجاز البعض من مثيري الشغب. وإطلاق سراحهم بعد أخذ التعهدات بعدم تكرار مثل هكذا أفعال تهدد أمن وسلامة الجميع”.

وأضافت المديرية أنه “بالرغم من حرصنا على حماية أنفس أبناء ميسان الكرام من إي اعتداء. إلا إننا بالوقت نفسه حريصون كل الحرص على حماية ممتلكاتهم من إي تخريب أو عبث. وأقسمنا على تطبيق القانون كونه الضامن لحماية المواطنين وحماية ممتلكاتهم الخاصة والعامة. لذا فإن مديرية شرطة محافظة ميسان آلت على نفسها إن تقوم بواجباتها على أكمل وجه وستعمل على منع أي شخص يحاول عرقلة عمل وواجبات الدوائر الحكومية بحجة التظاهرات”.

وأردفت بالقول إننا “نهيب بالأخوة المتظاهرين أن لا يتجاوزوا القانون الذي كفل لهم حق التظاهر السلمي. وعلى الجميع أيضا أن يعرف أن القانون الذي أباح لك حقاً الزمك واجباً”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى